اعتراف اتحاد جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط بجامعة إدلب

0 3٬896

جامعة إدلب-صحيفة حبر
وصلت جامعة إدلب التابعة لحكومة الإنقاذ في محافظة إدلب شمال غرب سورية، يوم أمس الثلاثاء إلى مرحلة متطورة وجديدة، حيث باتت في طريقها لتحقيق خطوة نحو الأمام للاعتراف الرسمي بالشهادات الصادرة عنها.

وأعلن رئيس جامعة إدلب (الدكتور أحمد أبو حجر) من خلال منشور له على معرفات جامعة إدلب الرسمية في فيسبوك، أنه بعد الجهود والعمل المستمر خلال الفترة الماضية، وبهمة كوادر وطلاب جامعـة إدلب، انضمت الجامعة رسمياً لاتحاد جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط “UNIMED”.

وبارك( أبوحجر) خلال المنشور لأهالي إدلب وطلابها في عموم المناطق المحررة وللثورة السورية على هذا الإنجاز الذي سيسهم بدفع العملية التعليمية قدمًا نحو الأمام.

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد يطالب أهالي ريف حمص بتسليم أسلحتهم.. وتخوف من مصير مشابه لدرعا البلد

ولاقى خبر انضمام جامعة إدلب لاتحاد جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط قبولاً واسعًا من قبل الطلاب المنتسبين لها، وكذلك للطلبة المقبلين على التسجيل فيها.

ومنذ افتتاح جامعة إدلب عام 2015 عقب تحرير الفصائل الثورية للمدينة من أيدي ميلشيا النظام، شهدت الجامعة تطورات ملحوظة.

والعام الفائت، أعلنت جامعة إدلب، بالتنسيق مع مديرية البعثات، عن تنسيق إيفاد الطلاب إلى الجامعات التركية، للاستفادة من منحة لتحضير ونيل درجتي الماجستير أو الدكتوراه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويدرس في جامعة إدلب مايقارب 15 ألف طالب وطالبة، حسب إحصائية لعام 2020، يتوزعون على الكليات والمعاهد الموجودة في محافظة إدلب.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط