الأردن: إحباط تهريب شحنة مخدرات من سوريا ومقتل أحد المهربين

753

أعلن الجيش الأردني، في بيان اليوم الأربعاء، عن مقتل مهرب وإصابة آخرين وضبط كمية كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية. وأوضح البيان أن اشتباكات اندلعت مع المهربين أسفرت عن مقتل أحدهم، وإصابة آخرين وتراجعهم إلى داخل العمق السوري.

وقال الجيش الأردني، إن المنطقة العسكرية الشرقية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر اليوم محاولة تسلل وتهريب “كميات كبيرة” من المواد المخدرة قادمة من سوريا. وأكد البيان أن القوات المسلحة الأردنية “تعمل على تسخير جميع القدرات والإمكانيات للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وأشار الجيش الأردني إلى أنه قبل أيام قليلة، أسقط طائرة مسيّرة محمّلة بمواد مخدرة قادمة من الجانب السوري، في إطار سلسلة من العمليات التي تمكنت فيها القوات الأردنية من إحباط محاولات عديدة لتسلل طائرات مسيرة من سوريا إلى المملكة، محملة بمواد مخدرة وأسلحة ومتفجرات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

كما سبق أن أعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، مقتل مهربين اثنين وإصابة آخرين خلال إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا عبر المنطقة العسكرية الشرقية. وفي 13 أبريل الماضي، أعلن مصدر عسكري مسؤول عن مقتل اثنين من المهربين على الحدود السورية الأردنية، مؤكداً أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في الدفاع عن حياض الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

وفي 8 أبريل، أكد مصدر عسكري مقتل مهربين اثنين، وإحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات من سوريا إلى الأراضي الأردنية. وفي 13 مارس المنصرم، أعلن الجيش الأردني إصابة عدد من المهربين خلال إحباط محاولة تسلل وتهريب “كميات كبيرة” من المخدرات قادمة من الأراضي السورية، مؤكداً أن القوات المسلحة الأردنية “ماضية في التعامل مع أي تهديد على الواجهات الحدودية للمملكة”.

وذكر الجيش أن قوات حرس الحدود رصدت محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من سوريا إلى الأراضي الأردنية، ما أدى إلى إصابة عدد منهم خلال “تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم”، قبل أن يتراجعوا إلى داخل الأراضي السورية. وأوضح البيان أن عمليات البحث والتفتيش في المنطقة أفضت إلى العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، دون تحديدها.

وفي سياق مشابه، سبق الإعلان عن إحباط عملية تهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية عبر معبر “جابر” الحدودي مع محافظة درعا جنوبي سوريا، ضمن سياسة ممنهجة لنظام الأسد وإيران لإغراق الأردن والدول العربية بالمخدرات سواء عبر الحدود أو المعابر الحدودية.

وفي بيان سابق، كشف “الجيش الأردني” عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين أثناء محاولتهم تهريب مخدرات من سوريا إلى الأراضي الأردنية، مع ضبط كميات كبيرة من المخدرات وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط