الأردن تتوجه لأمريكا لإبعاد الميليشيات الإيرانية عن حدودها من سورية

A vehicle arrives at the Jaber border crossing between Jordan and Syria (Nassib crossing on the Syrian side) on the day of its reopening on October 15, 2018 in the Jordanian Mafraq governorate. Portraits of Jordan's King Abdullah II (R) and his late father King Hussein. - The main border crossing between Jordan and war-torn Syria reopened on October 15 after a three year closure, an AFP photographer reported. The black metal border gate was opened from the Jordanian side of the crossing at 8:00 am (0500 GMT) as more than a dozen police and customs officials stood nearby, the photographer said, while several cars bearing Jordanian license plates queued on the Syrian side ready to roll in. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP)
1٬068

كشف مصدر مطلع في الجنوب السوري، أن الأردن طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل مجموعات تتبع لها بهدف مواجهة التمدد الإيراني جنوب سورية.

ونقلت صحيفة المدن عن مصدر في فصيل مغاوير الثورة، أن الأردن تقدمت بهذا الطلب إلى الولايات المتحدة، لمواجهة التمدد الإيراني على حدودها الشمالية مع سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال المصدر: إن واشنطن بدأت بالفعل بعقد اجتماعات مع المخابرات الأردنية، التي تمتلك مقراً في قاعدة التنف التابعة لـ التحالف الدولي في المنطقة 55 على المثلث الحدودي السوري الأردني العراقي، للنظر بالآليات الواجب استخدامها لمواجهة التمدد الإيراني.

الشبل تفتتح مطعماً في دمشق يثير استياء السوريين

ونوه المصدر إلى أن المجموعات تلك، ليس من مهامها محاربة نظام الأسد، وإنما تشكيلها بغية أبعاد الميليشيات الإيرانية عن المنطقة.

ونوه إلى أن تلك التشكيلات، سيكون أبناء السويداء من يشكلون عمودها الفقري، وليس أبناء درعا، نافياً أن يكون دعم من قبل التحالف الدولي للأردن، بهدف إنشاء حزام أمني على طول حدوده الشمالية مع سورية.

وتأتي هذه التطورات في ظل التخوف الأردني من التمدد الإيراني في جنوب سورية، مع الأنباء التي تتحدث عن انسحاب روسي من المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط