الأردن تحبط محاولة تهريب مخدرات قادمة من مناطق الأسد

6٬487

أحبطت القوات المسلحة الأردنية محاولة تهريب مخدرات نحو أراضي المملكة قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد، بعد أيام من اتهام الأردن لنظام الأسد بدعم المهربين والتعاون معهم.

وقالت القوات المسلحة الأردنية في بيان لها اليوم الجمعة: “إن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر اليوم الجمعة، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف البيان أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى لفرار المهربين إلى داخل العمق السوري، وبتفتيش المنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة وتحويلها إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود، ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وتأتي محاولة التهريب هذه بعد يوم واحد من من اتهام مدير مديرية أمن الحدود في القوات المسلحة الأردنية العميد (أحمد هاشم خليفات) نظام الأسد بالتعاون مع مهربي المخدرات.

منى واصف تعلن ابتعادها عن الأعمال التلفزيونية

وقال خليفات: إن قوات غير منضبطة من جيش نظام الأسد تتعاون مع مهربي المخدرات، وعصاباتهم التي اصبحت منظمة ومدعومة منها ومن أجهزتها الأمنية.

وأضاف خليفات حينها أن ميليشيات حزب الله وايران المنتشرة في الجنوب السوري، تقوم بأعمال التهريب على حدود المملكة أيضاً.

وأكد أن حدود المملكة الشمالية، ويقصد مع سورية، هي من أخطر الحدود حالياً، ومهمة القوات الأردنية حالياً حماية الحدود من أخطاىدر تهريب المخدرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط