الأردن تضبط كميات كبيرة من المخدرات على الحدود مع سورية

0 417

أعلنت القوات الأردنية مساء أمس الإثنين 19 أبريل/نيسان ضبطها لكميات كبيرة من المخدرات والحشيش والمواد الأخرى الممنوعة على الحدود الشمالية مع سورية.

أعلنت القوات الأردنية مساء أمس الإثنين 19 أبريل/نيسان ضبطها لكميات كبيرة من المخدرات والحشيش والمواد الأخرى الممنوعة على الحدود الشمالية مع سورية.

جاء ذلك من خلال تصريح لمصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية كشف من خلاله عن إحباط عملية تهريب للمخدرات إلى داخل الأراضي الأردنية .

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال في تصريحه الذي نشر على الصفحة الرسمية للقوات الملكية الأردنية: ” إن اشتباكات اندلعت أمس الإثنين بين القوات الأردنية ومتسللين حاولوا الدخول من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية أسفرت عن إصابة أحد ضباط قوات حرس الحدود.” مشيرًا إلى أن حالته الصحية مستقرة بعدما تم إسعافه إلى المدينة الطبية.

وقد قُتل أحد المتسللين، أما البقية فتمكنوا من الفرار والعودة إلى العمق السوري لتفشل عملية تهريب الحشيش والمخدرات إلى الأردن، أما القوات الأردنية فاستمرت بتمشيط المنطقة لتعثر على كميات كبيرة من المخدرات والحشيش، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة حسبما وضح المسؤول العسكري .

وشدد المسؤول على أن (القوات المسلحة الأردنية) ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

اقرأ أيضاً:  ماكرون يكشف عن مكاسب روسيا من استخدام الأسد للسلاح الكيماوي

وتشهد الحدود الأردنية عمليات تهريب مستمرة للمخدرات والحشيش بهدف تمريرها إلى دول الخليج ومنها إلى أوربا تعمل عليها ميلشيا حزب الله والميلشيات السورية الموالية لها، التي عملت بشكل كبير على ترويج المخدرات في المنطقة الجنوبية بشكل علني.

يذكر أنه في التاسع عشر من شهر فبراير الماضي أفشلت القوات الأردنية محاولة تهريب للمخدرات إلى داخل الأراضي الأردنية، قتلت من خلالها شخصين وألقت القبض على ثالث

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط