الأردن: ضبطنا 20 مليون حبة كبتاغون على الحدود السورية منذ مطلع العام

3٬959

جدد مسؤول أردني تأكيده، أن المملكة تتعرض لهجمة ممنهجة في عمليات تهريب المخدرات التي تستهدف أراضيها من مناطق سيطرة نظام الأسد.

وقال مدير الإعلام العسكري الأردني مصطفى الحياري: إن تهريب المخدرات عبر الحدود السورية يشكل تهديداً للأمن الوطني الأردني.

وأضاف الحياري أن القوات الأردنية ضبطت نحو 20 مليون حبة كبتاغون منذ مطلع العام الجاري جرت محاولات لتهريبها من سوريا، نحو أراضي المملكة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أن عمليات تهريب المخدرات نحو الأراضي الأردنية، أصبح ممنهجاً والجيش يخوض حرباً حقيقة على الحدود مع سورية.

وأكد أن الميليشيات الإيرانية جنوب سورية، تستهدف الأمن الوطني الأردني من خلال الحدود السورية الأردنية، وتعمل على تهريب المخدرات بشكل منظم.

الخارجية الكازاخية تكشف موعد جولة أستانة الجديدة

لافتاً إلى أن مجموعات تابعة لنظام الأسد تقدم الدعم، لتلك المجموعات والميليشيات التي تعمل على تهريب المخدرات نحو الأراضي الأردنية.

وقبل يومين أعلنت السلطات التركية مقتل أربعة أشخاص، وضبط كميات كبيرة من المخدرات في محاولة لتهريب المخدرات مصدرها مناطق سيطرة نظام الأسد.

وخلال الفترة الأخيرة ارتفعت حدة عمليات تهريب المخدرات التي تنفذها مجموعات تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية نحو الأراضي الأردنية، وبدأت القوات الأردنية تحبط بتفعيل قواعد الاشتباك مع تلك المجموعات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط