الأردن يحبط عملية تهريب مخــ.درات عبر الحدود السورية

1٬133

أعلن الجيش الأردني، في بيان صادر يوم الخميس، عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة عبر الحدود مع سوريا.

وأوضح البيان أن القوات المسلحة الأردنية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تمكنت مساء الأربعاء من إحباط المحاولة ضمن منطقة المسؤولية العسكرية الشرقية.

وأكد البيان أنه تم العثور على كميات من المواد المخدرة بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش في المنطقة، وأن المضبوطات تم تحويلها إلى الجهات المختصة.

اقرأ أيضاً: صحيفة حبر تحقق الجائزة الأولى للصحافة الأخلاقية في سورية

وشدد الجيش الأردني على التزامه باستخدام كافة قدراته وإمكاناته المختلفة لمنع كافة أشكال التسلل والتهريب، وذلك في إطار الحفاظ على أمن واستقرار المملكة.

وتشهد الحدود الجنوبية لسوريا مع الأردن زيادة في محاولات تهريب المخدرات، حيث تتحول هذه الحدود إلى ممر رئيسي لتهريب المخدرات إلى الأردن ودول الخليج. ويقف وراء هذه العمليات ميليشيات إيرانية ومجموعات تابعة لها في المناطق الحدودية، حيث تُستخدم وسائل متعددة للتهريب. وفي هذا السياق، يستمر الجيش الأردني في تعزيز جاهزيته وإحباط محاولات التهريب بشكل متتابع.

ومن جانبه، أكد السفير الروسي في الأردن “غليب ديسياتنيكوف” على استمرار الاتصالات بين موسكو وعمّان في إطار الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات من سوريا. وأوضح أن موسكو وعمان تستخدمان كافة قنوات الاتصال لتنسيق الإجراءات في هذا الشأن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط