الأمم المتحدة تخصص 20 مليون دولار لإغاثات في سورية

0 218

  خصصت الأمم المتحدة مبلغ 135 مليون دولار لدعم عمليات الإغاثة الإنسانية في 12 دولة بالعالم، منها 20 مليون دولار لمنظمات سورية.

خصصت الأمم المتحدة مبلغ 135 مليون دولار لدعم عمليات الإغاثة الإنسانية في 12 دولة بالعالم، منها 20 مليون دولار لمنظمات سورية.

وأفاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية،( مارك لوكوك) في بيان له، يوم أمس الاثنين، بأن الأمم المتحدة ستقوم بتمويل عمليات إنسانية في 12 دولة تنتشر بالشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية بمبلغ قدره 135 مليون دولار.

وأضاف( لوكوك ) في البيان أن المبلغ المخصص للتمويل سيوزع منه 20 مليون دولار على منظمات إغاثية في سورية، و20 مليون دولار على جمهورية الكونغو الديمقراطية، و13 مليون دولار على إقليم تيغراي الأثيوبي، و11 مليون دولار لكل من جنوب السودان وأفغانستان ونيجيريا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كذلك خُصص لمدغشقر ثمانية ملايين دولار، ولكل من تشاد وفنزويلا وبوركينا فاسو سبعة ملايين دولار، ولكل من الكاميرون وموزمبيق خمسة ملايين دولار.

وأوضح المسؤول الأممي أنه سيتم توزيع مبلغ عشرة ملايين دولار على عدد من المشاريع التي تركز على الأشخاص ذوي الإعاقة.

دعوة الدول لدعم صندوق الطوارئ:

ودعا المسؤول الأممي إلى تقديم المزيد من الدعم المالي للصندوق المركزي لحالات الطوارئ، بهدف تغطية الاحتياجات الحيوية في جميع دول العالم، مبينًا أن العديد من الأزمات الإنسانية لا تحظى بالاهتمام والتمويل اللازم.

اقرأ أيضاً: صورة مسربة لعقد مدرب منتخب البراميل تثير سخط الموالين لراتبه الخرافي!

الجدير ذكره أن الأمم المتحدة  أنشأت الصندوق المركزي لحالات الطوارئ عام 2005، بمساهمات من 129 دولة عضو ومراقب، إضافة إلى مانحين آخرين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط