الأمم المتحدة تمدد دخول المساعدات إلى سورية دون تصويت

0 1٬746

مددت الأمم المتحدة دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية لمدة ستة أشهر إضافية، وذلك دون تصويت في مجلس الأمن.

وأكدت الأمم المتحدة مساء أمس الاثنين أن دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية دون تصريح من نظام الأسد ضروري لمساعدة السوريين.

تحرش بشقيقته ثم ذبحها وحرقها.. الكشف عن ملابسات جريمة قتل طفلة بريف دمشق

ووفق مصادر إعلامية فإن نص القرار الجديد يقضي بتمديد دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود لمدة ستة أشهر، حتى العاشر من تموز القادم.

وأشارت المصادر إلى أن الدول الغربية رأت أن التمديد لتموز القادم أمر تلقائي عندما دعت روسيا إلى طلب تصويت جديد على القرار.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد شدد على أنه من المستحيل استبدال الآلية العابرة للحدود في هذه المرحلة، وذلك دخول المساعدات عبر الخطوط مع نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وخلال مؤتمر صحفي قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: إن هناك حاجة إلى نقل المساعدات عبر الحدود وخط الجبهة، معبراً عن ترحيبه بأي قرار يسمح للأمم المتحدة بمواصلة هذه المساعدة الحيوية عبر الحدود، ذلك ردا على التمديد دون تصويت.

يذكر أن مجلس الأمن كان مدد دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد وذلك في تموز 2021، وتضمن حينها التمديد دخول قسم من المساعدات الإنسانية عبر الخطوط مع نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط