الإدارة الذاتية تمنع نبش القمامة وتفرض عقوبات تصل إلى مليون ليرة

484

أصدرت “الإدارة الذاتية”، التي تمثل السلطة المدنية لميليشيا قسد قراراً يقضي بتجريم ظاهرة نبش القمامة في الحاويات وبعثرتها في الشوارع والحدائق العامة بمدينة الرقة.

خلفية القرار

ويأتي هذا القرار بعد انتشار ظاهرة نبش القمامة بشكل ملحوظ، واستغلال الأطفال من قبل بعض الأفراد لتحقيق مصالحهم الشخصية، مما ترك آثاراً سلبية على المدينة، وفق ما جاء في البيان الصادر عن “الإدارة الذاتية”.

تفاصيل القرار والعقوبات

وينص القرار على منع نبش القمامة بشكل قاطع، ويشمل ذلك منع استغلال الأطفال والنساء لهذا الغرض. ويعاقب كل من يخالف القرار بالسجن لمدة تتراوح بين شهر وستة أشهر، إضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 100 ألف ليرة سورية وحتى مليون ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: كندة علوش تكشف تفاصيل معاناتها مع سرطان الثدي

وتُشدد العقوبات في حال تكرار المخالفة، حيث يتم مصادرة أي آلية تُضبط وهي تُستخدم في نبش القمامة. ويشمل القرار أيضاً عقوبات لكل من يحرض أو يستدرج الأطفال والنساء والرجال لنبش النفايات لصالحه.

تنفيذ القرار

وفقاً للقرار، يتم حجز كل آلية تُضبط وهي تُستخدم في ارتكاب الجرم، وتعتبر كأداة جرمية وتخضع للغرامة المحددة في القرار. وفي حال تكرار الجرم، يتم مصادرة الآلية.

انتقادات وملاحظات

ونشر موقع “الخابور” مؤخراً صوراً تظهر سوريين يعملون في جمع القمامة بالقرب من أحد آبار النفط في الحسكة، مشيراً إلى أن ميليشيا “قسد” تسيطر على حقول النفط والغاز في شمال شرق سوريا وتستفيد منها، في حين تتزايد معدلات الفقر والأزمات الإنسانية في المنطقة.

الهدف من القرار

وتهدف “الإدارة الذاتية” من خلال هذا القرار إلى الحد من انتشار ظاهرة نبش القمامة واستغلال الأطفال، وتحسين المظهر العام للمدينة، والحد من الآثار السلبية الناتجة عن هذه الممارسات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط