الإدارة الذاتية تنفي وجود لقاءات بينها وبين نظام الأسد

905

نفت ما تسمى بـالإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية، التابعة لميليشيا قسد، الأنباء التي تتحدث عن لقاءات بينها وبين نظام الأسد.

جاء ذلك في بيان نشرته الإدارة الذاتية عبر موقعها الرسمي مساء أمس الجمعة، زاعمة أن الأنباء التي تتحدث عن أي لقاءات بينها وبين نظام الأسد غير صحيحة.

إضراب عام في منبج احتجاجاً على تصرفات ميليشيا قسد

وقال البيان: “تداولت في الآونة الأخيرة بعض الأطراف والجهات خبر مفاده بأن هناك لقاءات بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية ومجلس سوريا الديمقراطية من جهة والحكومة السورية من جهة أخرى، حيث ذهب البعض نحو تجاوز اللقاءات والحديث عن شروط ونقاط خلافية وما شابه”.

وأضاف البيان أن الإدارة الذاتية تؤكد بأنها ملتزمة بمبادئ الحوار الوطني لما يضمن الاستقرار والتفاهم السوري- السوري، مشيرة أنه لم تحدث أية لقاءات سياسية بينها وبين دمشق.

وأردف البيان: “ويوجد تفاهم بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش السوري في كوباني ومنبج ضمن تفاهم واتفاقية حفظ الحدود عام 2019 فقط”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي وقت سابق أكدت مصادر مقربة من ميليشيا قسد عن اجتماعات ولقاءات تعقد بين نظام الأسد وقادة في ميليشيا قسد، وذلك برعاية روسية.

وكان مظلوم عبدي أعلن في وقت سابق، استعداد ميليشيا قسد للتعاون مع نظام الأسد، لصد الهجوم التركي المحتمل على مناطق شمال سورية، التي تسيطر عليها ميليشيا قسد.

وخلال الفترة الأخيرة دخلت قوات الأسد، إلى عدة مناطق خاضعة لسيطرة ميليشيا قسد والأحزاب الانفصالية، في شمال سورية وشمال شرق سورية، وذلك عقب الحديث التركي عن عملية عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية وفي منطقتي تل رفعت ومنبج بريف حلب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط