الإسلامي السوري: صد عدوان تحـ.ـرير الشام واجب على الجيش الوطني

635

أكد المجلس الإسلامي السوري في بيان له اليوم الأحد على ضرورة صد عدوان هيئة تحـ.ـرير الشام نحو مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب.

وقال المجلس في البيان: إن التحرّك العسكري لهيئة تحـ.ـرير الشام نحو مناطق الجيش الوطني في الشمال السوري المحرّر يُعد بغياً محرماً شرعاً بشكل قطعي.

أول مشروع أمن غذائي في الشمال المحرر، ترميم صوامع الحبوب في الراعي

وناشد المجلس عناصر هيئة تحـ.ـرير الشام بألا يكونوا بغاةً ولا جزءاً من هذا العدوان، مشيراً أن صد عدوان الهـ.ـيئة واجب شرعاً على مكونات الجيش الوطني جميعاً، قادةً وعناصر.

ودعا البيان جميع الأطراف الالتزام بقرارات لجنة الإصلاح الوطني، لافتاً إلى أن ما حصل من اقتتال هو سببه عدم قبول البعض بقرارات اللجنة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ويأتي بيان المجلس، بعد دخول أرتال عسكرية كبيرة لهيئة تحـ.ـرير الشام نحو منطقة غصن الزيتون في وقت متأخر من ليل أمس (السبت_الأحد).

وسيطرت أرتال هيئة تحـ.ـرير الشام التي دخلت تحت راية أحـ.ـرار الشام، على مدينة جنديرس جنوب عفرين، وانتشرت في عدد من القرى والبلدات.

ودخلت تحـ.ـرير الشام منطقة جنديرس بعد سيطرتها على معبري الغزاوية ودير بلوط، الذي يفصل مناطق إدلب عن غصن الزيتون.

وحتى اللحظة تدور اشتباكات بين هـ.ـيئة تحرير الشام، والفيلق الثالث الذي يحاول التصدي لهذا العدوان في قرية قرزيحل جنوبي مدينة عفرين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط