الإعلان عن بدء جولة المفاوضات الثالثة بين روسيا وأوكرانيا في بيلاروسيا

0 627

أعلنت السفارة الروسية في مينسك اليوم الإثنين عن بدء الجولة الثالثة للمفاوضات بين الوفد الروسي والوفد الأوكراني في دولة بيلاروسيا.

وأضافت المصادر أن السفارة الروسية والأوكرانية ووزارة الخارجية البيلاروسية أعلنت عن بدء المفاوضات في منطقة “بيلافيجسكايا بوشا” والتي استضافت أيضاً الجولة الثانية للمفاوضات في الثالث من آذار الجاري.

تحذيرات رسمية من كارثة قد تصيب مدينة إسطنبول
وقالت المصادر: إن الوفد الروسي وصل في الموعد المحدد، بينما وصل الأوكراني متأخراً بساعتين بسبب ضعف المعدات اللوجستية، لتتكرر الحادثة مرتين خلال الجولة الأولى والثانية أيضاً.

وأشار فلاديمير ميدينسكي رئيس الوفد الروسي ومساعد رئيس البلاد الروسية فلاديمير بوتين إلى أن الجولة ستتمحور وتركز بشكل كبير على مناقشات موضوع التسوية السياسية الداخلية في دولة أوكرانيا والجوانب الإنسانية الدولية ومعها القضايا العسكرية.

وأكد الوفد الروسي في وقت سابق أن أوكرانيا يمكنها التوصل لحلول حول جميع القضايا مع روسيا باستثناء مطلب روسيا الذي يتعلق بجزيرة القرم وتبعيتها لروسيا مع استقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط