الإنقاذ تمنع خريجي الجامعات في مناطق النظام من العمل في وزاراتها

1٬338

منعت حكومة الإنقاذ التي تدير الشؤون المدنية في محافظة إدلب، خريجي الجامعات والمعاهد في مناطق سيطرة نظام الأسد من العمل لدى المؤسسات والوزارات التابعة لها وفق شروط.

وبحسب قرار صادر عن الحكومة: يمنع خريجي الجامعات والمعاهد في مناطق سيطرة نظام، بعد عام 2016، من العمل لدى الوزارات والجهات التابعة لها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

واشترطت الحكومة لتجاوز قرار منع التوظيف معادلة المؤهل العلمي لدى وزارة التعليم العالي لديها، والإقامة في مناطق سيطرتها لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

وأشار القرار إلى أن أولوية التعيين لخريجي الجامعات السورية في المناطق المحررة، وذلك حرصاً على تأمين فرص عمل لخريجي الجامعات والمعاهد في المناطق المحررة.

إجراء عاجل من نظام الأسد بعد خروج مطار حلب عن الخدمة

يذكر أن هذا القرار يأتي بعد أكثر من شهر على قرار صادر عن وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ، كانت قد قبلت بموجبه خريجي جامعات النظام حتى العام الحالي.

وطال القرار الصادر عن وزارة التربية انتقادات واسعة، ليعود وزير التربية إبراهيم سلامة بتبرير القرار أن هناك شروط يجب تحقيقها منها الإقامة في المناطق المحررة ومعادلة الشهادات إضافة إلى دراسات أمنية وثبوت الولاء للثورة السورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط