الائتلاف السوري يلتقي بممثلي البعثات الدولية في نيويورك

0 2٬462

أجرى وفد الائتلاف الوطني السوري المعارض اليوم الخميس ٢٣/ أيلول لقاءات مع العديد من المسؤولين وممثلي البعثات الدولية في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تركزت على تطورات العملية السياسية في سورية.

وبحسب المكتب الإعلامي في الائتلاف أن وفداً من أعضاء الائتلاف و على رأسهم رئيسه سالم المسلط التقى ، بسونيا هايلاند ، المديرة السياسية بوزارة الخارجية الأيرلندية التي تتولى رئاسة مجلس الأمن ، وكذلك اجتمعوا مع البعثة الهولندية، والبعثة اليونانية في الأمم المتحدة.

مواطنٌ يفجر محامياً وعناصر تابعين لنظام الأسد في طرطوس

وأضاف المكتب الإعلامي في الائتلاف: أنه عقدت لقاءات أيضاً مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني والوفد المرافق.

كما كان من المقرّر أن يجتمع اليوم مع المدير العام لشؤون أفريقيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط في الأمم المتحدة فيليب أكرمان.

َو أكد أن الوفد سيجري العديد من اللقاءات مع مسؤولين من الدول المؤثرة في الملف السوري، وسيُجري لقاءات مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية، من البيت الأبيض و وزارتي الخارجية والدفاع و بالإضافة للكونغرس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتناولت اللقاءات الوضع السياسي في سوريا بشكل عام إضافة لفتح ملف درعا وجرائم النظام بحق أهلها واحداثها الأخيرة، وندد الائتلاف بخطة مرور خط الغاز العربي إلى لبنان عبر سوريا واعتبر هذا المشروع خرقا لقانون قيصر الذي يفرض حصاراً اقتصادياً على نظام الأسد ومن يتعامل معه، ويشكل شريان حياة لنظام الأسد المتهالك ماديا واقتصادياً ودعمه في قتل الشعب السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط