الائتلاف الوطني: أي طرح لا يتسق مع قرارات مجلس الأمن مرفوض بالمطلق

0 6٬212

أكد الائتلاف الوطني أنه لم يستمع إلى أي طرح جديد خلال الجولات الدولية الماضية، وما جرى خلالها من اجتماعات مع أطراف دولية بما فيها الولايات المتحدة، حضرها رئيس الائتلاف أو نوابه أو ممثلو الائتلاف، لا سيما حول ما يتم تداوله من قبل البعض بخصوص طرح مزعوم عن حكومة مشتركة مع النظام المجرم.

وقال الائتلاف الوطني في بيان له اليوم الإثنين : “إن أي طرح لا يتسق مع المسار الدولي للحل السياسي من خلال قرارات مجلس الأمن وبيان جنيف، سيكون مرفوضًا بالمطلق”.

إسرائيل ستشارك في إعادة الأراضي السورية لسيطرة الأسد!

وأضاف أنه لا يمكن للائتلاف، كمؤسسة ثورية سياسية تؤمن بقيم ومبادئ الحرية والكرامة والديمقراطية والحكم الرشيد وتتطلع نحو تحقيقها على الأرض، أن يكون جزء من مشاريع من هذا النوع.

وأشار إلى أن الائتلاف الوطني متمسك بثوابت الثورة، ولن يكون بأي شكل داعمًا أو شريكًا في أي مبادرة أو طرح يجنح إلى طريق خارج قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأكد الائتلاف في بيانه أن الحل السياسي بالنسبة إلى الائتلاف الوطني هو تطبيق القرار 2254 بما في ذلك تأسيس هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات لا دور للأسد فيها، ودستور جديد وانتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت قد قالت مصادر إعلامية: إن رئيس الائتلاف الوطني السابق نصر الحريري قال خلال اجتماع الائتلاف: إن ثلاثة دول اقترحت عليه تشكيل حكومة وحدة وطنية من ثمانية وزراء مناصفة بين المعارضة ونظام الأسد على أن يكون رئيس الحكومة من المعارضة السورية، في حين يبقى بشار الأسد رئيسًا للدولة ولكن بصلاحيات محدودة.

إلا أن الحريري بعد ذلك أصدر توضيحًا ونفى المقترح، مؤكدًا أنه لا يوافق على هكذا مقترحات ولم يطرحها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط