الائتلاف الوطني: الأمم المتحدة مطالبة بإنصاف السوريين

3٬825

أكد الائتلاف الوطني أنه يترقب والشعب السوري ثلاث جلسات يعقدها مجلس الأمن الدولي حول سورية خلال شهر أيار الحالي.

وبحسب بيان صادر عن الائتلاف فإن الجلسات هي: حول الوضع الإنساني في 20 أيار، والأسلحة الكيماوية في 23 أيار، والوضع السياسي في 31 أيار.

عندما يعفو الجلاد .. صفعة في وجه العدالة الدولية

وقال: “إن الأمم المتحدة مطالبة بإنصاف السوريين وتقديم العون لهم دون النظر لاستخدام روسيا لحق النقض فيتو وخاصة بعد الموافقة على قرار الجمعية العامة الذي يسمح للجمعية العامة بالاجتماع في غضون عشرة أيام كلما تم استخدام حق النقض في مجلس الأمن من قبل الدول الخمس التي لها صلاحية ذلك”.

وطالب الائتلاف أصدقاء الشعب السوري بالعمل بجدية وإنصاف في القضية السورية بما يضمن حسمها لصالح السوريين، عبر تجاوز فيتو”روسيا والصين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح الائتلاف الوطني أن الطريق أصبح معبداً وبلا “فيتو” أمام الدول الصديقة والحليفة لإنصاف الشعب السوري الذي عاش معاناة لا مثيل لها خلال أحد عشر عاماً.

وشدد البيان على ضرورة محاسبة نظام الأسد على جرائمه العديدة التي ارتكبها بما فيها الجرائم التي استخدم فيها الأسلحة الكيماوية، وطرده من كافة المنظمات الدولية لكونه ليس ممثلاً شرعياً للشعب السوري.

وحث الائتلاف على التحرك الفعال من أجل إطلاق كل المعتقلين في سجون نظام الأسد، والتعامل معه وفق الفصل السابع تحقيقاً للعدالة الدولية، واستمرار دخول المساعدات الدولية الإنسانية عبر الحدود.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط