الائتلاف الوطني السوري يهنئ تركيا بنجاح الانتخابات ويطالب بعزل نظام الأسد

1٬899

قدّم الائتلاف الوطني السوري التهاني الحارة للدولة التركية، حكومة وشعبًا، على نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أجريت مؤخرًا.

وأعرب الائتلاف عن امتنانه للوعي العالي الذي أظهره الشعب التركي وحرصه على الحفاظ على إرادته الشعبية ودعم الديمقراطية في بلاده.

وفي هذا السياق، قدم الائتلاف التهنئة لحزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان على فوزه في الانتخابات وتجديد ثقة الشعب التركي به.

وعبر الائتلاف عن تمنياته للرئيس أردوغان بالتوفيق والنجاح في قيادة البلاد ومواصلة رحلة التقدم والتطوير في تركيا.

وأشار الائتلاف إلى أن الشعب السوري يتابع بسعادة وإيجابية التطورات الديمقراطية التي تحدث في الدولة التركية الشقيقة.

وشدد على أن تحقيق التطلعات السورية وتأسيس الديمقراطية هو أحد أهداف الثورة السورية العظيمة، وذلك من خلال تعزيز الصورة الحضارية لسورية وإنهاء حكم نظام الأسد المستبد الذي تسبب في العديد من الأزمات والكوارث وارتكب جرائم القتل والإرهاب والإبادة بحق الشعب السوري الساعي إلى الحرية.

ألمانيا تواصل الضغط من أجل حل سياسي شامل في سوريا

وأثنى الائتلاف على جهود ومساهمات تركيا في دعم الشعب السوري على مر السنوات السابقة، معربًا عن أمله في استمرار هذا الدعم.

ويعتبر الائتلاف الوطني أن جهود وإسهامات تركيا في دعم الشعب السوري ضرورية للوصول إلى انتقال سياسي شامل وفقًا للقرار الدولي 2254. وعليه، يؤكد الائتلاف على أهمية عزل النظام المجرم ويحذر من غدره وانتهاكه المستمر للعهود والمواثيق الدولية.

ويشدد الائتلاف على أن نظام الأسد، الذي ارتكب جرائم قتل السوريين وارتكب أعمال إرهابية وإبادة خلال السنوات الاثنتي عشر الماضية، لا يمكن أن يكون شريكًا في أي مستقبل يصب في خير سورية والمنطقة.

وفي الختام، يجدد الائتلاف الوطني التأكيد على أهمية استمرار الدعم الدولي وخاصة دعم تركيا للشعب السوري في سعيهم لتحقيق الحرية والديمقراطية. ويؤكد أن الشعب السوري سيظل ممتنًا لمواقف تركيا الداعمة ويأمل في أن تتواصل هذه العلاقة الطيبة والتضامنية في سبيل مستقبل مشرق لسورية والمنطقة بأكملها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط