الائتلاف الوطني: قصف عفرين جريمة حرب تهدف لضرب الاستقرار

0 1٬270

أكد الائتلاف الوطني أن القصف الذي استهدف مدينة عفرين شمالي حلب، أمس الخميس هو جريمة حرب وعمل إرهابي غادر هدفه ضرب الاستقرار.

وقال الائتلاف في بيان له: إن القصف هدفه وقف عمليات العودة للأهالي الذين أجبرتهم ميليشيات PYD الإرهابية على ترك منازلهم واتخذتهم دروعاً بشرية أثناء فرارها من المنطقة.

بعد لقائه ولي العهد السعودي.. المبعوث الروسي في دمشق يلتقي بشار الأسد

وأضاف البيان أن القصف العشوائي الصادر من مناطق سيطرة ميليشيات PYD الإرهابية ومن نقاط مشتركة مع النظام المجرم استهدف منازل المدنيين في مدينة عفرين، مخلفاً مجزرة راح ضحيتها 6 شهداء و24 جريحاً ومصاباً حتى الآن.

وأوضح الائتلاف أن هذه المجزرة الانتقامية تأتي بالتزامن مع الذكرى الخامسة لطرد ميليشيات PYD الإرهابية من منطقة عفرين، عقب الإعلان عن بدء “عملية غصن الزيتون”، في مثل هذا اليوم عام 2018.

وطالب البيان بتعاون دولي حقيقي من أجل مواجهة إرهاب هذه الميليشيات كما طالب بوقف الدعم عنها أو توفير أي غطاء لها تحت أي ذريعة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد الائتلاف رفضه واستنكاره لمواقف الدول الصامتة عن جرائم هذه التنظيمات، كما دعا إلى تفكيك وطرد كل الجماعات والميليشيات الإرهابية وإخراج كل المقاتلين الأجانب خارج سورية.

ويوم أمس الخميس ارتكبت ميلشيا قسد مجزرة مروعة في مدينة عفرين شمال حلب، راح ضحيتها ستة شهداء مدنيين، إضافة إلى نحو 25 مصابا، وذلك بقصف استهدف وسط مركز المدينة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط