الائتلاف الوطني يطالب الأمم المتحدة بطرد نظام الأسد

0 2٬257

طالب الائتلاف الوطني السوري الأمم المتحدة بطرد نظام الأسد من الأمم المتحدة، وجميع المنظمات الأممية والدولية.

جاء ذلك على لسان رئيس الائتلاف سالم المسلط، حيث وجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالب فيها بطرد نظام الأسد من الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية.

مسلسل مع وقف التنفيذ يجمع نجوم الدراما السورية

وبحسب موقع الائتلاف الوطني فإن المسلط أعرب عن تضامن الشعب السوري الكامل مع أوكرانيا، قيادةً وشعبًا، وأن ماتقوم به روسيا هو انتهاك لسيادة دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة.

وأوضح المسلط أن ما تقوم به روسيا في أوكرانيا اليوم، تمارسه في سورية منذ سبع سنين، حيث دعمت نظام الأسد في استهداف الأسواق والمناطق السكنية والمشافي والأفران، وقتل عشرات الآلاف من الأبرياء، وتهجير الملايين من السوريين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال رئيس الائتلاف: “بصفتنا الممثل الشرعي للشعب السوري، نؤكد على أن الشعب السوري يرفض بشكل قاطع الغزو الروسي لأوكرانيا، ولا يقبل على الإطلاق المشاركة بالمعارك الروسية على الأراضي الأوكرانية”.

وأكد على عدم شرعية نظام الأسد، وأنه لا يمثل سورية ولا شعبها في المحافل الدولية، وأكد على أنه لا يمكن اعتبار تصويته في الأمم المتحدة ضد إدانة الغزو الروسي، يمثل الشعب السوري.

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات جدية لدعم العملية السياسية في سورية، وذلك وفق القرارات الدولية خصوصًا القرار 2254.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط