الائتلاف الوطني ينتخب وزيرين في الحكومة المؤقتة

0 1٬155

انتخبت الهيئة العامة للائتلاف اليوم الإثنين وزيري العدل والدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

و انتخبت الهيئة العميد “حسن حمادة” ليشغل منصب وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة التابعة للائتلاف، كما انتخبت السيد “حبوش لاطا” ليشغل منصب وزير العدل في الحكومة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويذكر أن القاضي حبوش حكمت لاطا من مواليد إدلب 1968 وحاصل على إجازة حقوق من جامعة حلب، شغل منصب قاضي فرد عسكري قبل انشقاقه عن نظام الأسد عام 2012  برتبة مقدم، وشغل منصب قاضي تحقيق عسكري في اعزاز خلال الثورة، ورئيس النيابة العامة العسكرية في اعزاز مؤخراً.

وزير الدفاع الروسي ونظيره التركي يبحثان الأوضاع في سورية

وبحسب ما نقله موقع الحكومة السورية المؤقتة فإن العميد حسن حمادة الذي عُين وزيراً للدفاع في الحكومة السورية المؤقتة ظهر اليوم، من مواليد إدلب عام 1967.
و انشق العميد الطيار عن قوات النظام عام 2012 بواسطة طائرته من طراز ميغ 21 من مطار خلخلة إلى الأردن، وعمل في مركز البحوث العلمية فرع الطيران المسير عام 2004حتي انشقاقه، و قاد فرقة 101 مشاة في الجيش الوطني خلال الثورة وعين نائباً لوزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة منذ عام 2017.

والجدير بالذكر أن الحكومة السورية المؤقتة هي السلطة التنفيذية للائتلاف الوطني، أنشئت عام 2013 ويترأسها حالياً عبد الرحمن مصطفى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط