الائتلاف يدعو الأمم المتحدة للتوقف عن التعامل مع نظام الأسد

1٬036

دعا الائتلاف الوطني السوري، في بيان له الأمم المتحدة إلى التوقف عن دعم نظام الأسد والتعامل معه لأنه لا يمثل السوريين مديناً استقبال ممثلين عنه في مكاتب الأمم المتحدة، وذلك بعد استقبال أوراق اعتماد مندوب جديد للنظام في مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

أمريكا تقيد وصول العراق إلى الدولار بسبب إيران و سورية

وقال الائتلاف في بيان له: إن نظام الأسد لا يمثل الشعب السوري، وهو نظام إبادة ارتكب مع حلفائه آلاف الجرائم بحق المدنيين عبر استخدام الأسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة والعديد من الأسلحة، وهو المسؤول الرئيسي عن خلق المأساة الإنسانية للشعب السوري.

وأضاف أن كل هذه الجرائم يجب أن تلاقى بضغوطات فعالة لتحقيق الانتقال السياسي، وبمحاكمة عادلة للنظام ورموزه، لا باستمرار التعامل الودي معه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكد أن إتاحة أي منبر لنظام الأسد وشركائه في المحافل الدولية يعني المزيد من المماطلة والخداع والزيف، إذ ثبت للعالم أجمع أن نظام الأسد يعرقل أي جهود سياسية متعلقة بالملف السوري، ويحاول كسب الوقت لارتكاب المزيد من الجرائم، في حين لم يقدم المجتمع الدولي للشعب السوري ما يخلصه من وحشية هذا النظام.

وفي وقت سابق كشف تقرير يحلل موارد الأمم المتحدة، صادر عن مرصد الشبكات السياسية والاقتصادية السوري والبرنامج السوري للتطوير القانوني أن ما يقارب ربع أموال المساعدات الأممية في سوريا، ذهبت إلى شركات مرتبطة بأفراد مدعومين من حكومة نظام الأسد، ويخضعون لعقوبات بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط