الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين السوريين في لبنان والأردن بـ 130 مليون يورو

0 252

أكد الاتحاد الأوروبي تقديمه مساعدات تبلغ 130 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن.

 

أكد الاتحاد الأوروبي تقديمه مساعدات تبلغ 130 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن.

وقال نائب رئيس المفوضية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل يوم أمس الجمعة: ” إن الاتحاد سيواصل تقديم كل مافي وسعه لدعم الشعب السوري والمجتمعات المستضيفة لهم في دول الجوار.”

مضيفًا أن الشعب السوري يستحق مستقبلاً أكثر إشراقًا وأمانًا، وأن الاتحاد الأوروبي يهدف مساعدة السوريين على تحقيق مستقبلهم.

وأوضح بأن الدعم الجديد المقدَّم من الاتحاد الأوروبي يؤكد مدى تضامن الاتحاد الأوروبي مع الشعب السوري في كل من لبنان والأردن.

وأعلن بوريل أيضًا موعد انعقاد مؤتمر بروكسل الخامس حول دعم مستقبل سورية، وذلك خلال 29 و 30 من آذار الحالي، لإعادة تأكيد دعم جهود الأمم المتحدة للتوصل لحل سياسي تفاوضي للنزاع في سورية.

وستكون المساعدات التي قدمها الاتحاد الأوروبي أيضًا في تصرف المجتمعات المضيفة، وتقديم الدعم لها في مجالات رئيسة مثل الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية، والخدمات الأخرى.

وقد وجَّه الاتحاد الأوروبي الدعم للاجئين السوريين من خلال الصندوق الاستنمائي الإقليمي للاتحاد الأوروبي، وذلك استجابة لسورية.

وستحصل اللبنان على مبلغ قدره 98 مليون يورو، وذلك لدعم الفئات الأكثر حاجة والتعليم ووصول الخدمات في ظل تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:  ما حقيقة تداول فيديو اعتداء لبنانيين على شاب سوري؟

في حين ستحصل الأردن على مبلغ قدره 32 مليون مليون يورو، ستصرف في مجال التعليم وحماية اللاجئين.

وأكدت منظمة الصليب الأحمر أن ثلاثة أرباع السوريين بحاجة المساعدات الإنسانية بشكل فوري، وذلك بعد مرور عقد على الحرب في سورية.

ونقلت وكالة رويترز عن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير يوم الخميس أن ما يقارب ثلاثة أرباع السكان يحتاجون الآن المساعدة، بزيادة نسبتها 20 في المئة مقارنة مع ماكان عليه الحال قبل نحو عام.

ورأى رئيس اللجنة الدولية أن سورية أصبحت في خضم دوامة مميتة، حيث تعاني من الانكماش الاقتصادي وفيروس كورونا.

وأشار إلى أن أرقام الأمم المتحدة تدل على أن 13.4 مليون من سكان سورية بحاجة المساعدات من أصل 18 مليون يعتمدون على المساعدات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط