الاتحاد السوري الحر يصدر عقوبات مثيرة للجدل بحق نادي تل رفعت

تصوير عمر علون، من تتويج نادي الباب بعد الفوز على نادي تل رفعت
128

أصدر الاتحاد السوري الحر لكرة القدم مجموعة من العقوبات الصارمة بحق نادي تل فعت إثر أحداث المباراة النهائية لكأس الرائد محمد فارس التي أقيمت في موسم 2023-2024. وجاءت هذه القرارات بعد الاطلاع على تقارير المراقبين والحكام ولجنة الانضباط. وفيما يلي أبرز ما تضمنته القرارات:

1. حرمان نادي تل رفعت من المشاركة في بطولة الكأس لمدة ثلاث سنوات متتالية، ومنع جميع مبارياته على أرضه في بطولة الدوري موسم 2024/2023 لفئة الرجال خارج أرضه بدون جمهور لموسم كامل.
2. حرمان نادي تل رفعت من اللعب مع الفرق التي نقلت مبارياتها خارج أرضه بخسارة النادي قانوناً.
3. منع جمهور نادي تل رفعت من حضور المباريات التي ستقام على أرضه وخارج أرضه لفئات الأشبال والناشئين والشباب.
4. تغريم نادي تل رفعت بمبلغ وقدره 5000 ليرة تركية بسبب قيام جمهوره بالدخول إلى أرض الملعب ومحاولة الاعتداء على بعض لاعبي نادي الباب.
5. إصلاح الأضرار التي لحقت بالملعب من قبل جمهور نادي تل رفعت بسبب أعمال الشغب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

6. حرمان نادي تل رفعت من أي دعم مالي مستقبلي من قبل الاتحاد بخصوص نقل النادي للمباريات المقامة على أرضه إلى ملعب الرائع.
7. إيقاف رئيس نادي تل رفعت، محمد معن النعمان، لمدة سنتين وغرامة مالية قدرها 1500 ليرة تركية.
8. إيقاف لاعب نادي تل رفعت، أحمد تيسير عبطيني، لمدة سنتين وغرامة مالية قدرها 1500 ليرة تركية.
9. إيقاف لاعب نادي تل رفعت، محمد علوي، لمدة سنتين وغرامة مالية قدرها 1500 ليرة تركية.
10. إيقاف لاعب نادي تل رفعت، أحمد أسعد العلي، لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 1500 ليرة تركية.
11. إيقاف مدرب نادي تل رفعت، محمد رسلان، لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 1500 ليرة تركية.

وتأتي قرارات اتحاد كرة القدم هذه تأتي عقب الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لبطولة كأس رائد الفضاء محمد فارس والتي انتهت بفوز نادي الباب بهدفين.

وكان جمهور نادي تل رفعت قد هاجم حكم المباراة وتعرضوا له بالضرب في المباراة المقامة على ملعب مدينة اعزاز.

وقد أثار قرار اتحاد كرة القدم فاعتبر البعض العقوبات قاسية بحق نادي تل رفعت وكان يمكن إصدار عقوبات أخف بحق النادي، فيما أيده آخرون.

رد المشجعين لنادي تل رفعت

واعتبر مشجعون للنادي أن هذه القرارات جائرة حيث كتب أحدهم: يعني لو نادي كفار قريش ماكان طلعت هيك عقوبات وهاد النوع من العقوبات بحق نادي تل رفعت اذا دل على شي بيدل على كمية الكيدية واللامهنية من قبل اللجنة وراعي الرياضة والرياضيين معلش خدوني على قد عقلي وحطولي اذا في عقوبات مشابهة لغير أندية بفترة سابقة ، علما انو صارت انتهاكات كتير سابقا وماحدا حرك ساكن ، ولا المصاري عم تشتغل شغلها؟

وكتب آخر: بما انها روح رياضية وانتم اتحاد كروي رياضي فأن،من مبادئ التحلي بالروح الرياضية هي عدم خلق النزاعات والعنف واختلاف الرأي بالقوة وهذا ما فعلتموه بقراركم ضد فريق كامل قام مشجعوه بالتهجم على حكم أو لاعبيين ضمن مباريات من المتوقع حدوث نزاعات كون ليس كل الجمهور (مع كامل الاحترام لهم) قادرون على تقدير الموقف الرياضي بشكل صحيح لذلك عليكم العدول عن هذا القرار الجائر ووضع عقوبات بنحو مختلف.

ورأى آخرون أن العقوبات محقة لا سيما بعد انتشار فيديو مؤلم للاعتداء على الحكم حيث رصدت حبر بعض التعليقات منها: انا شايف انها عقوبة مخففة..منظر ظرب الحكم و الجمهور الي فات الملعب مثل البقر شي يقرف…اذا ما كان في عقوبات رادعة بكرة تصير ميمعة.

وجاء في رد آخر على العقوبات: الحقيقة منظر الاعتداء على الحكم و على بعض اللاعبين ودخول الجمهور إلى أرض الملعب مؤسف جدا وانتشر على نطاق واسع الجمهور يجب أن يتحلى بالوعي والصبر وثقافة الخسارة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط