البحرة: “يجب الاتفاق على منهجية الجولة 6 من مباحثات اللجنة الدستورية”

0 248

أكد الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن طرف المعارضة هادي البحرة ضرورة الاتفاق على المنهجية المنتجة قبل الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية.

أكد الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن طرف المعارضة هادي البحرة ضرورة الاتفاق على المنهجية المنتجة قبل الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية.

وفي تصريحات صحفية قال البحرة: إن اجتماع الرئيسين المشتركين للجنة الدستورية، من واجبهم ومنصوص عليه ضمن عمل اللجنة الدستورية السورية.

وأضاف أن الاجتماع ليس بجديد، إلا أن سابقًا لم يتم تنفيذه، وهو ما كان يعوق عمل اللجنة الدستورية، مُحملاً طرف النظام مسؤولية إعاقة عمل اللجنة.

اقرأ أيضاً:  سورية تستقبل عاصفة مصدرها بركان (إتنا)

وأشار إلى أن الأهم في اجتماع الرئيسين المشتركين لوفدي المعارضة والنظام هو وجود الإرادة لتذليل العقبات وإنجاز المهام الموكلة إليهم.

ولفت البحرة إلى أن الأهم في عمل اللجنة الدستورية هو تسهيل واقتراح جدول أعمال وخطط عمل لتناول جميع المسائل خلال جولة اللجنة الدستورية القادمة، وذلك كي يتم تخطي التوقف على مسائل حتى يتم الاتفاق على مسائل أخرى.

وأكد رئيس اللجنة المشتركة أن وفد المعارضة طالب بضرورة تسريع وتيرة عمل اللجنة الدستورية، وذلك لجعله عملاً مستمرًا لإنجاز مهمة اللجنة وتنفيذ القرار الدولي رقم 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب البحرة فإن هذه المواضع هي التي ينبغي وضع آليات واضحة لإنجازها لضمان إنجاز ولاية اللجنة بأسرع وقت.

يذكر أن الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية لم يحدد موعدها بعد، إلا أن المبعوث الأممي إلى سورية وعدة أطراف دولية أخرى تحاول عقده قبل شهر رمضان في 13من أبريل الجاري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط