البرلمان الليبي يمنح الثقة لحكومة الدبيبة والوفاق ترحب

0 342

أبدت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا عن استعدادها الكامل لتسليم جميع المهام والمسؤوليات بكل رحابة صدر لحكومة الوحدة الوطنية الليبية بقيادة عبد الحميد الدبيبة.

 

أبدت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا عن استعدادها الكامل لتسليم جميع المهام والمسؤوليات بكل رحابة صدر لحكومة الوحدة الوطنية الليبية بقيادة عبد الحميد الدبيبة.

وأكدت حكومة الوفاق أن ماتم اليوم هو خطوة مهمة لإنهاء القتال والانقسام، ودعت الحكومة المنتهية ولايتها إلى التكاتف والتعاون من أجل ليبيا.

ونالت حكومة عبد الحميد الدبيبة المنبثقة عن ملتقى الحوار الليبي برعاية وإشراف الأمم المتحدة ثقة البرلمان الليبي، وذلك بعد مناقشات استمرت ليومين متتاليين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ومنح البرلمان الليبي الثقة إلى حكومة الدبيبة بأصوات 121 نائبًا من بين 132 نائب كانوا حاضرين.

وأكد رئيس الحكومة التي نالت الثقة عبد الحميد الدبيبة أن حكومته ستكون حكومة كل الليبيين.

ونقلت مصادر إعلامية ليبية عن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح قوله: إنه لَيوم تاريخي، توافق الليبين على حكومة، وإعطائها الثقة.

وأشار عقيلة إلى أن أعضاء مجلس النواب وافقوا بالأغلبية على منح الثقة للحكومة.

اقرأ أيضاً:  أردوغان يكشف عن موعد انضمام بلاده إلى نادي الدول الحائزة على الطاقة النووية

من جانبه علق اليوم الأربعاء رئيس حكومة الوفاق الليبية على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية بقيادة الدبيبة، وأبدى فايز السراج ترحيبه بنيل حكومة الوحدة الوطنية ثقة البرلمان، مشيراً أنها خطوة لإنهاء الانقسام.

ومن المقرر أن تقود حكومة الوحدة الوطنية التي نالت ثقة البرلمان البلاد خلال مرحلة انتقالية، وصولاً إلى انتخابات عامة في كانون الأول المقبل.

وكانت عدة دول سارعت إلى الترحيب بمنح البرلمان الثقة لحكومة الدبيبة، وذلك بعد مباحثات استمرت إلى عدة أشهر، وبعد سنوات من الحرب والانقسام في ليبيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط