البروفين مفقود في مناطق نظام الأسد ومصدر يكشف السبب

0 1٬094

شهدت مناطق سيطرة نظام الأسد فقدان لدواء بروفين من الصيدليات، خلال الأيام الماضية، بالرغم من ارتفاع أسعار جميع الأدوية بقرار صادر عن وزارة الصحة.

وبحسب مصادر موالية فإن أسباب اختفاء دواء بروفين من الصيدليات هو سحب امتياز تصنيع الشركة السورية المصنعة له من قبل شركة أميركية.

روسيا: الأوكرانيون يستخدمون أساليب المعارضة السورية

ونقلت مواقع موالية عن مديرة المنصة الدوائية السورية منار العلي قولها: إن دواء بروفين كان يصنّع في سورية بشركة يونيفارما بامتياز من الشركة الأميركية “أبوت”.

وأضافت المسؤولة أن الشركة الأمريكية قامت بسحب الامتياز من الشركة السورية، لذلك لن تتمكن أي شركة الآن من تصنيعه بنفس الاسم.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ومن المقرر أن تكون آخر عملية تصنيع للدواء في سورية خلال نيسان القادم، إلا أن الشركة بدأت بتصنيع نوع آخر من الدواء يحمل اسم آخر وهو يوني بروفين، إلا أنه نفس التركيب الذي يتضمنه البروفين الأصلي.

وقبل أيام رفع نظام الأسد أسعار جميع الأدوية في مناطق سيطرته بنسبة غير محددة، متذرعا أن الخطوة تلك بهدف تأمين الأدوية في الأسواق وعدم انقطاعها بسبب تكاليف إنتاجها العالية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط