البنتاغون: روسيا بدأت تنفيذ انسحاب تدريجي لقواتها في سورية

5٬081

أكدت مصادر من البنتاغون الأمريكي أن القوات الروسية بدأت منذ أسابيع عدة تنفيذ انسحاب تدريجي لقواتها من مناطق متفرقة في سورية وتحديدا من قاعدة حميميم في اللاذقية.

ونقلت قناة سكاي نيوز عربية عن مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية أن عمليات الانسحاب تشمل آلافاً من وحدات المشاة وسلاحي الطيران والهندسة.

فتاة تقدم على الانتحـ.ار شــ.نقاً شمالي حلب

وقال المسؤول الأمريكي: إن موسكو أبلغت نظام الأسد بخططها في الانسحاب، وذلك لملأ الفراغ الروسي وإرسال ميليشيات قتالية إلى أماكن الانسحاب الروسي.

وأضاف المصدر، أن قرار وزارة الدفاع الروسية جاء بناء على توجيهات مباشرة من الكرملين بضرورة تعزيز الجبهة الأوكرانية بمزيد من القوات الروسية، خصوصا على جبهتي دونيتسك ولوغانسك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أن هذا الانسحاب الروسي المستمر من داخل سورية يعتبر الأكبر منذ تدخلها في الحرب إلى جانب نظام الأسد منذ العام 2015.

وخلال الأيام الماضية أكدت مصادر محلية عسكرية أن روسيا سحبت قواتها المتواجدة في عدة مناطق خصوصاً إدلب وحلب والمناطق الشرقية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط