البنتاغون يؤكد الهجوم الروسي على فصيل محلي في التنف

1٬925

أكد البنتاغون الأمريكي أن القوات الروسية شنت ثاني هجوم لها خلال أقل من شهرين بالقرب من قاعدتها العسكرية في منطقة التنف جنوب سورية.

ونقلت مجلة نيوزويك عن مصدر في البنتاغون الأمريكي اليوم السبت، أن القوات الروسية شنت ثاني هجوم معروف لها خلال شهرين بالقرب من قاعدة أمريكية في سورية.

جامعة حلب تعلن عن دورة استثنائية لطلابها

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: “الذي تم الوصول إليه للتعليق، إن القيادة المركزية الأمريكية على علم بالضربة، لكن ليس لديها معلومات للتزويد بها بشأن هذا”.

ويوم أمس الجمعة أعلنت وزارة الدفاع الروسية، استهداف مجموعات تتلقى دعماً وتدريباً أمريكياً تتمركز في منطقة التنف في البادية السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وذكرت الوزارة في بيانها أن المقاتلات الروسية وبعد عمليات الاستطلاع الدورية، قامت بالقضاء على مجموعة من جماعة لواء شهداء القريتين كانت هذه المجموعة مختبئة في الملاجئ المجهزة في الصحراء.

وزعمت الوزارة أن هذه المجموعة تتلقى عمليات التدريب من قبل مدربين من عمليات القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي.

وفي حزيران الماضي، تعرضت قاعدة التحالف الدولي في منطقة التنف لاستهداف مشابه، دون الكشف عن أي تفاصيل حول الاستهداف.

بدوره قائد جيش مغاوير الثورة العميد مهند الطلاع نفى أي هجوم روسي على منطقة التنف في البادية السورية أو مقتل أي عنصر من القوات المتواجدة في المنطقة

وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية عدة فصائل عسكرية معارضة في منطقة التنف بينها لواء شهداء القريتين، إضافة إلى مغاوير الثورة، وتلك الفصائل ساندت الولايات المتحدة الأمريكية خلال حربها ضد تنظيم داعش شرقي سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط