التحالف الدولي ينفي قتل شخص من تنظيم القاعدة في إدلب

0 1٬153

 

نفى  التحالف الدولي وعلى رأسه “الولايات المتحدة الأمريكية”  شن غارة جوية تسببت بمقتل قيادي في تنظيم “القاعدة” في محافظة إدلب خلال اليومين الماضيين.

وأكد المتحدث باسم التحالف الدولي “واين موروتو” في تغريدة له على تويتر: إن قوات التحالف الدولي، لم تنفذ أي هجمات جوية على محافظة إدلب في 20 أيلول 2021، ولم تقتل أي قيادي بارز قط.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين قالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها: قمنا بشن غارات جوية قرب إدلب شمالي سورية، وأننا استهدفنا مسؤولاً رفيع المستوى في تنظيم القاعدة.

وصرحت مصادر إعلامية على مقربة من تنظيم “حراس الدين” بأن الشخص الذي قتل هو قائد عسكري في التنظيم المدعو “أبو حمزة الميني”.

ليست كدرعا.. عقبات تمنع الأسد من فتح معركة في إدلب

وأشارت المصادر، إلى أن “اليمني” مطلوب للتحالف الدولي منذ فترة، مضيفة أنه مطلوب لـ “هيئة تحرير الشام” أيضاً.

وتشير المعلومات إلى أن الصاروخ المستخدم في قتل “اليمني”، من طراز AGM-179، وسبق أن استخدمته الولايات المتحدة، حينما قتلت قائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني”.

يُذكر أنّ تنظيم “حراس الدين” أُسّس في شباط 2018، ويتألف بشكل رئيسي من الجماعات المرتبطة بـ”القاعدة” والتي انشقت عن “هيئة تحرير الشام” بعد فكّ ارتباطها بالتنظيم العالمي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط