التحالف الدولي يوسع قواعده العسكرية في مناطق قسد

0 232

كشفت مصادر إعلامية عن قيام قوات التحالف الدولي بتوسيع عدد من قواعده الجوية شمال شرق سورية، ضمن مناطق سيطرة تنظيم قسد.

كشفت مصادر إعلامية عن قيام قوات التحالف الدولي بتوسيع عدد من قواعده الجوية شمال شرق سورية، ضمن مناطق سيطرة تنظيم قسد.

وأفادت المصادر بأنّ قوات التحالف انتهت مؤخرًا من توسيع قاعدتها العسكرية في حقل نفط (العمر) الواقع في ريف ديرالزور الشرقي، حيث أنشأت مهبطًا جديدًا للطائرات المروحيّة وطائرات الشحن (اليوشن) قرب المدينة السكنية.

وأضافت بأنّه تم إنشاء مدرج جديد لاستقبال الطائرات ثابتة الجناح بالقرب من المهبط الجديد الذي يقع على بعد 1 كم من مدخل الحقل، وتم تجهيزه ببرج مراقبة وعدد من حظائر الطائرات، بالإضافة إلى منظومة دفاع جوي.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبينت أنّ المهبط والمدرج محاطان  بسواتر ترابية، بالإضافة إلى نقاط عسكرية، كما يمنع على العاملين بها أو العمال المدنيين حمل هواتفهم المحمولة، حيث يتم تسليمها  عند المدخل الرئيس، وتعمل طائرات الاستطلاع مراقبة المنطقة بشكل دائم.

وأكدت بأن عمليات تسوية الأراضي ورفع السواتر الترابية في حقل (كونيكو) مستمرة شمال دير الزور، لأجل تجهيز مهبطٍ جديد للطيران المروحي وطائرات الشحن الكبيرة وتخفيف الضغط عن المهبط القديم.

وأكد المصادر استمرار  إرسال التحالف الدولي قوافل التعزيزات بشكل مستمر ومكثف بالفترة الأخيرة، بالإضافة إلى قيام الطيران المروحي بنقل مدافع ميدانية  وعدد كبير من الصناديق المغلقة إلى حقلي (العمر، وكونكو) في ديرالزور.

اقرأ أيضاً:  تحسن الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الإثنين 19-4-2021

وأفادت  محلية بأنه هناك أنباء تفيد بأن الجيش الأمريكي سيقوم بنقل جزء من قواته التي ستغادر أفغانستان إلى شمال شرق سورية، لذلك يتم توسيع القواعد الجوية.

الجدير ذكره أن الرئيس الأمريكي (جو بايدن) أعلن أنّ القوات الأميركية في أفغانستان ستبدأ انسحابها النّهائي بدءًا من مطلع مايو/ أيار المقبل، على أن تستكمل هذه القوات خروجها قبل الذكرى العشرين لهجوم 11 سبتمبر/أيلول.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط