التدخل الإيراني في سورية يصل إلى السينما

1٬508

كشف نظام الأسد عن زيارة أجرتها وزيرة الثقافة لديه لبانة مشوح يوم أمس الجمعة إلى العاصمة الإيرانية طهران، لبحث مجالات التعاون في قطاع السينما.

وبحسب إعلام نظام الأسد فإن مشوح التقت رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية الإيراني محمد مهدي إيماني بور، وبحثت معه مجالات التعاون في مجال السينما، وتعزيز القطاع الثقافي بين الطرفين.

وزعمت الوزيرة في حكومة الأسد أنه يمكن الاستفادة من الخبرات السينمائية الإيرانية في الإنتاج والسيناريو وكل مكونات الصناعة السينمائية والموسيقا الشرقية.

جريمة مروعة…سعودي يقتل شاباً سورياً أمام مرأى الجميع

وادعى المسؤول الإيراني أن بلاده على استعداد للعمل مع سورية لتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين على كل الأصعدة وإقامة أسبوع ثقافي سوري في إيران.

وتبادل الطرفين وجهات النظر في البرنامج الأسبوعي الثقافي الذي سيقام في العاصمة دمشق، واتفقا على إعادة النظر وتطوير اتفاقيات التفاهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

التدخل الإيراني في سورية وصل إلى جميع القطاعات الاقتصادية في البلاد، واليوم يصل إلى السينما والتلفزيون وغيره من المجالات، في خطوات جديدة لتعويم المشروع الإيراني في المجتمع السوري.

وتدخلت إيران عسكرياً إلى جانب نظام الأسد في محاربة السوريين منذ انطلاق الثورة السورية، وأرسلت عشرات الميليشيات الطائفية لقتل السوريين ونهب أرزاقهم والاستيلاء عليها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط