الجامعة العربية: بذلنا جهودًا لعودة نظام الأسد إلى الجامعة

0 2٬502

أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية (محمد صالح بن عيسى) أن الجامعة تساند عودة سورية إلى مقعدها مرة أخرى في القمة المقبلة التي ستعقد في الجزائر في آذار 2022.

وقال بن عيسى: ” إن الجامعة العربية بذلت جهودًا كبيرة لتسهيل عودة سورية (نظام الأسد) إلى العائلة العربية، ويجب على سورية استعادة مقعدها في الجامعة” .

وأضاف أنه حان الوقت لتوحيد الصفوف حفاظًا على مصالح الشعب السوري، حسب زعمه، منوهًا أنه يجب الوصول إلى حل يرضي غالبية الدول العربية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار بن عيسى إلى عدة دول عربية بينها مصر والجزائر وتونس والعراق تعمل على إعادة سورية (نظام الأسد) إلى الجامعة العربية.

ولفت أن الدول تلك تعمل على إعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربية بالرغم من وجود بعض الدول التي ترفض عودته إلى مقعد الجامعة العربية، ولم يسمِّ بن عيسى الدول التي ترفض عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية.

روسيا تكشف عن قرب موعد اجتماع أستانا حول سورية

وادعى أن عودة نظام الأسد إلى مقعد سورية في الجامعة العربية من شأنه أن يعيد المناخ الهادئ إلى العائلة العربية، حسب وصفه.

يذكر أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن أكد أمس الإثنين أن الأسباب التي علقت عضوية نظام الأسد في الجامعة العربية لاتزال قائمة.

وقال بن عبد الرحمن: إنه لا يمكن التطبيع مع نظام الأسد دون حل سياسي وإعادة النازحين واللاجئين، مضيفًا أن الوقت لا يسمح لنظام الأسد بحضور القمة العربية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط