الجامعة العربية تكشف موقفها النهائي من عودة نظام الأسد إليها

0 2٬277

كشف الأمين العام للجامعة العربية (أحمد أبو الغيط) عن موقف الجامعة والدول العربية من عودة نظام الأسد إلى الجامعة بعد تجميد عضويته منذ عشر سنوات.

كشف الأمين العام للجامعة العربية (أحمد أبو الغيط) عن موقف الجامعة والدول العربية من عودة نظام الأسد إلى الجامعة بعد تجميد عضويته منذ عشر سنوات.

وأكد أبو الغيط أن الدول العربية لم تتوافق على عودة سورية (نظام الأسد) إلى الجامعة العربية.

وقال خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الكويتي (أحمد الصباح): “هناك بعض الدول العربية ترغب بعودة سورية إلى الجامعة العربية وفتح الحوار معها.”

مضيفًا أن “هناك بعض الدول ترى أن الوضع ليس ناضجًا، ومن المبكر الحديث عن عودة سورية إلى مقعد لجامعة العربية، بسبب الأوضاع هناك”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار إلى أن الدول العربية اتفقت على عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية مع أعضاء مجلس الأمن الدولي لبحث مشكلات الإقليم العربي.

 

عودة نظام الأسد للجامعة تعويم له:

وكانت عدة دول عربية طالبت بعودة نظام الأسد ليشغل مقعد سورية في الجامعة العربية بعد تجميده قبل عشر أعوام بسبب جرائمه ضد الشعب السوري.

اقرأ أيضاً:  الولايات المتحدة تكشف عن سياستها تجاه نظام الأسد

وتغيرت سياسة بعض الدول العربية تجاه نظام الأسد، وقامت عدة دول بالتطبيع معه وإقامة علاقات وفتح السفارات بعد إغلاقها.

ويأتي هذا كله بعد محاولات روسية لإعادة تعويم نظام الأسد محليًا ودوليًا، بعد أكثر من عقد على استمراره بارتكاب الجرائم دون أي عقاب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط