الجولة الثامنة من اجتماعات الدستورية تنطلق غداً الإثنين في جنيف

2٬725

تنطلق يوم غد الإثنين أعمال الدورة الثامنة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية، في جنيف السويسرية، ووصلت اليوم الأحد الوفود الثلاثة المشاركة في هذه الجولة.

وقال الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن هيئة التفاوض السورية هادي البحرة اليوم الأحد: “نعي تماماً حجم المهمة التي أُلقيت على عاتقنا، ونُدرك أننا نعمل من أجل حاضر ومستقبل شعبنا ووطننا”.

يوم دام في السويداء.. ثلاثة قتـ.ـلى وعدد من الجـ.ـرحى

وأضاف أن العملية الدستورية واحدة من السلال ضمن مسار الحل السياسي الذي يستند إلى تطبيق كامل وصارم للقرار 2254، وإن التقدم في أعمال اللجنة الدستورية هو الدليل الأساس على مستوى التزام الأطراف كافة بالتوصل إلى الحل السياسي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار البحرة إلى أنه منذ انتهاء الدورة السابعة عملت اللجنة على التواصل مع السوريين في الداخل والخارج، وعقدت ورشات عمل مع الخبراء الدستوريين السوريين، وقامت بالعديد من اللقاءات التشاورية، مع السياسيين وممثلي المجتمع المدني والمنظمات النسائية والشبابية والحقوقية.

وأكد أنهم تواصلوا مع المبعوث الأممي غير بيدرسون للتأكيد على ضرورة استكمال منهجية العمل لتكون ناجعة بشكل كامل.

ولفت البحرة إلى أن هيئة التفاوض تلتزم بأقصى درجات الشفافية، وترحب دائماً وفي كل مرحلة بالمبادرات والمقترحات والملاحظات البنّاءة التي من شأنها أن تُساهم في إنجاز العمل والمهمة.

يذكر أن اللجنة الدستورية وخلال سبع جولات سابقة لم تحقق أي تقدم ملحوظ، بسبب استمرار نظام الأسد بتعطيل العملية التفاوضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط