الجيش اللبناني يغدر بسوري ويسلمه للأسد

0 264

غدر الجيش اللبناني في أواخر الشهر الماضي وبطريقة غير قانونية، باعتقال شاب سوري وتسليمه لنظام الأسد.

وقامت وحدات تابعة للجيش اللبناني في منطقة (بعلبك)، وحسبما نقل موقع (صوت العاصمة)، باعتقال الشاب(حسين جمعة السيد) المنحدر من القلمون الغربي، حيث يعمل بتعبئة صهاريج المياه في مكان إقامته(بعلبك)، وتسليمه لأحد حواجز الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد على أطراف قرية (الطفيل) الواقعة على الحدود السورية اللبنانية.

وأضافت أن “الشاب (حسين) بقي في الاعتقال لدى الجيش يومين قبل تسليمه مع جراره الزراعي, ودون معرفة السبب الذي دفع الجيش اللبناني لاعتقاله.
وتعدُّ طريقة اعتقاله من قبل الجيش اللبناني غير قانونية، فحسبما صرَّح دكتور بالعلاقات الدولية (طارق شندب) بأن اللاجئين السوريين في لبنان يحميهم القانون الدولي، ويمنع تسليمَهم لنظام الأسد، مضيفًا بأنَّ السلطات اللبنانية تقوم بتسليم اللاجئين السوريين إلى نظام الأسد بطريقة غيرِ قانونية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها (الجيش اللبناني) بتسليم لاجئين إلى نظام الأسد، حيث قام منذ اندلاع الثورة السورية بتسليم العشرات إلى نظام الأسد .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط