الحرس الثوري يرسل منصات صاروخية لميلشياته في دير الزور

0 535

كشفت مصادر محلية عن تعزيزات جديدة أرسلتها ميلشيا الحرس الثوري الإيراني من الأراضي العراقية إلى منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

 

كشفت مصادر محلية عن تعزيزات جديدة أرسلتها ميلشيا الحرس الثوري الإيراني من الأراضي العراقية إلى منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب ما نقلته المصادر، فإن الميلشيات الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني استقدمت من الأراضي العراقية منصات إطلاق صواريخ، ونشرتها في قاعدة (الإمام علي) بالبوكمال، وبمستودع آخر في منطقة (عيَّاش) غرب البوكمال.

ووصلت المنصات إلى الأراضي السورية عبر معبر عسكري يصل إلى قاعدة الإمام علي، وهو معبر غير رسمي تسيطر عليه ميلشيا (فاطميون)، وميلشيا (حزب الله العراقي).

ولم تؤكد المصادر الهدف من وصول المنصات الصاروخية إلى أيدي الميلشيات، فمن الممكن أن تستخدمها في معارك البادية التي أرهقت الميلشيات خلال الفترة الأخيرة، ومن الممكن أن يكون استقدامها لزيادة النفوذ الإيراني في المنطقة بعد التوتر بين كل من إيران وروسيا.

اقرأ أيضاً:   الصحة التركية تحدد آلية رفع القيود عن الولايات والمقاهي

وقاعدة (الإمام علي) هي من أكبر القواعد العسكرية التي تسيطر عليها الميلشيات الإيرانية، وتضم مستودعات كبرى وانفاقًا سرية.

وكانت طائرات الكيان الإسرائيلي وطيران التحالف قد شنَّ عدة غارات جوية على القاعدة الإيرانية.

ووفق المصادر فإن المنصات التي أرسلها الحرس الثوري الإيراني هي منصات إطلاق فقط غير مزودة بالصواريخ، وذلك على أن يتم شحن دفعات الصواريخ لاحقًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا

ووضعت الميلشيات الإيرانية المنصات في مخازن تحت الأرض، وذلك خشية الاستهداف وسيتم بناء قواعد خاصة لها ليكون عمليات الإطلاق فوق الأرض، وتعود بعدها المنصة إلى باطن الأرض.

يذكر أن التعزيزات الإيرانية هذه تأتي في وقت تستمر فيه إيران بمحاولاتها بتعزيز نفوذها في مناطق البادية وشرق سورية، وخصوصًا على الحدود السورية العراقية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط