الحكومة السورية المؤقتة تطلق آلية تصديق الشهادات الجامعية لمكافحة التزوير في الشمال السوري

2٬810

في خطوة تهدف إلى مكافحة التزوير والتزييف، أعلنت الحكومة السورية المؤقتة عن إطلاق آلية جديدة لتصديق الشهادات الجامعية وتوثيقها إلكترونياً في المناطق الشمالية للبلاد.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة يوم الخميس الماضي عن تفعيل مكتب توثيق الشهادات في مجلس التعليم العالي في المناطق التي تخضع لسيطرة “الجيش الوطني”.

وتهدف هذه الخطوة، وفقًا لبيان الوزارة، إلى “ضبط الشهادات الجامعية وتوثيقها بشكل إلكتروني، وتمكين الجهات العامة والخاصة والمؤسسات والمنظمات من التحقق من صحة أي شهادة جامعية تُقدَّم لمكتب التوثيق”.

اقرأ أيضاً فرنسا: نظام الأسد لم يستحق العودة للجامعة العربية

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذه الخطوة تأتي تأكيدًا لحرص الحكومة السورية المؤقتة على “محاربة التزوير والتزييف في الشهادات الجامعية وحماية حقوق الخريجين في المناطق المحررة بالشمال السوري”.

وعلى الرغم من ذلك، لم يتم ذكر تفاصيل محددة حول كيفية عمل الآلية الجديدة، كما لم يتم الإعلان عن رابط إلكتروني يخص مكتب توثيق الشهادات المذكور.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط