الحكومة اللبنانية تضع شرطاً أمام المنظمات الراغبة بدعم اللاجئين السوريين

926

وضعت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شرطاً أمام المنظمات الراغبة بدخول المخيمات لدعم اللاجئين السوريين في الأراضي اللبنانية.

واعتمدت الحكومة خطة جديدة لتنظيم عمل المنظمات الدولية داخل مخيمات اللاجئين السوريين، “حتى لا تصبح الخدمات دافعاً للإقامة الدائمة في لبنان”.

وتتضمن الخطة التي وضعتها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع مخابرات الجيش في لبنان عدم السماح لأي جمعية بدخول مخيم للاجئين دون العودة للمحافظ، الذي سيحيل الأمر إلى الوزارة وفق موقع قناة إل بي سي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف التقرير أن موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية تعتمد على أن يكون مشروع أي جمعية “عادلاً ومنصفاً”، وأن يكون في مصلحة اللبنانيين وليس اللاجئين السوريين فقط.

وأشار التقرير إلى أن الوزارة ستحول المساعدات إذا كانت تتركز في مناطق دون غيرها، كما أنها لن تسمح بمساعدة “ضخمة”، إنما بالحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية.

وتحدث التقرير عن خشية الحكومة اللبنانية من فرض أمر واقع يبقي اللاجئين السوريين في لبنان، من خلال تركيز المساعدات في البلدات المضيفة، وخاصة في منطقتي عكار وسهل البقاع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط