الحكومة المؤقتة تحذر من مرض قد يتحول لوباء في ريف حلب

0 419

حذرت الحكومة المؤقتة من تحول أحد الأمراض إلى وباء في منطقة ريف حلب الشرقي والشمالي، عقب انتشاره خلال الفترة الماضية.

وقالت الحكومة المؤقتة في بيان لها: إنه خلال شهر واحد تم اكتشاف 30 إصابة بمرض الحصبة في منطقة الباب شرقي حلب وأكثر من حالة في منطقة عفرين شمالي حلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت أن غالبية الإصابات كانت لأطفال دون سن الخامسة سنوات، مع الاشتباه بوجود متلازمة الحصبة الألمانية الخلقية لطفلة حديثة الولادة.

وأكدت الحكومة أنه سجلت أول حالة وفاة مرتبطة بالحصبة في منطقة عفرين لطفلة بعمر 12 عام، مشيرة أنه مؤشر خطر لتحول هذا المرض إلى وباء يحصد المزيد من الأرواح.

وحثت الحكومة الأهالي في المناطق المحررة التأكد أن أطفالهم يتلقون لقاحاتهم بمواعيدها دون أي تأخير، كما أكدت على الأهالي ممن لديهم أطفال لم يتلقوا أي جرعة لقاح إلى الآن أو الأطفال حديثي الولادة بالتوجه إلى أقرب مركز لقاح روتيني.

الأردن تحبط محاولة تهريب مخدرات من مناطق سيطرة الأسد

وأهابت الحكومة في بيانها جميع المراكز الصحية في المناطق المحررة عامة ومدينة الباب خاصاً توزيع المنشورات الإرشادية الخاصة بالحصبة على الأهالي.

وطالبت بدعم المراكز الصحية بخافضات الحرارة والمضادات الحيوية وتوفير فيتامين A للحالات المشتبه بها ورفع مستوى الوعي للعاملين الصحين والأسر بهذا المرض وتنظيم حملة تطعيم شاملة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط