الحكومة المؤقتة تعلن بدأ عمليات استلام الحبوب في المناطق المحررة

0 199

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب التابعة لوزارة المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة عن بدء عمليات استلام الحبوب في المناطق المحررة.

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب التابعة لوزارة المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة عن بدء عمليات استلام الحبوب في المناطق المحررة.

وبحسب الشركة العامة لخزن وتسويق الحبوب، فقد بدأت عمليات استلام الحبوب في مراكز الشركة المنتشرة في كل من (إعزاز، ومارع، وعين البيضا، والأتارب، وبزاعة، ورأس العين، وتل أبيض).

ووفق مانقله موقع وزارة المالية والاقتصاد، فإن المدير العام للشركة العامة لخزن وتسويق الحبوب (واصف الزاب) قال: “إن المؤسسة بدأت باستلام القمح للموسم الزراعي 2021 في مراكزها المنتشرة في المناطق المحررة، كما تعمل المؤسسة على تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام من الفلاحين، وعملية شراء محصول القمح تجري بسرعة وسهولة لتذليل كافة العقبات لخدمة المزارعين”.

اقرأ أيضاً:        منسقو الاستجابة يحذر من تحول مخيمات النازحين إلى مركز لانتشار كورونا

وأكد أن المؤسسة تدعو الفلاحين في المناطق المحررة لتسليم محصولهم، وعملية حساب قوائم الشراء ستتم خلال يومين أو ثلاثة أيام كحد أقصى لتسليم القيمة المادية للفلاحين.

منوهًا إلى أن الأسعار ستكون وفق درجة القمح، وفاتورة التسعير الصادرة عن وزارة المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة.

تراجع في موسم القمح هذا العام:

وبحسب المصادر فإن موسم القمح لهذا العام شهد تراجعًا لم يشهده منذ 10 أعوام، وذلك بعد خروج نحو 265 ألف هكتار مخصصة لزراعة القمح من الموسم، من أصل 390 ألف من بين إنتاج العام الجاري.

ويتصارع كل من نظام الأسد وقسد على عملية شراء محصول القمح الموجودة في مناطق قسد، وذلك لقلة الأراضي المزروعة بالقمح في مناطق نظام الأسد، التي خيبت آمال نظام الأسد في الحصول على محصول وفير هذا العام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان نظام الأسد قد فتح باب شراء القمح من المزارعين قبل عدة أشهر بسعر 900 ل.س للكيلو الواحد، ثم طرحت قسد شراءه بسعير غير رسمي بما يقارب نصف دولار أمريكي للكيلو، في حين بالمناطق المحررة سعر طن القمح مايقارب 300 دولار أمريكي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط