الحكومة المؤقتة والائتلاف يعلقان على التصريحات التركية الأخيرة

1٬162

أكد الائتلاف الوطني أن الشعب السوري اختار طريق الثورة وحدد أهدافه منذ أحد عشر عاماً، وبذل في سبيل ذلك مئات الآلاف من الشهداء وملايين المصابين والمعتقلين والمهجّرين.

وقال الائتلاف في بيان له: “إن نظام الأسد هو نظام إبادة ارتكب آلاف جرائم الحرب بحق الشعب السوري الأعزل، وما تزال حفرة حي التضامن عالقة في أذهان العالم كله، ومثلها صور أكثر من 10 آلاف شهيد تحت التعذيب سربها “قيصر” وأقسى منها اختناق الأطفال بعد أن استهدفهم الأسد بالكيماوي”.

وأضاف الائتلاف أنه يشدد على ضرورة العمل الجاد من كل دول العالم الحر من أجل بناء تحالف دولي لمحاسبة نظام الأسد الكيماوي الذي قتل مليون شهيد وهجّر أكثر من نصف الشعب السوري، وهذا ما يسعى إليه الائتلاف الوطني وكل القوى الوطنية السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أنه أجرى منذ مساء أمس العديد من التواصلات مع الجهات التركية الرسمية حول تصريحات وزير الخارجية التركي، وأكدوا دعمهم الكامل لتطلعات الشعب السوري المشروعة وتنفيذ القرار 2254.

وأكد أنه ملتزم بالحل السياسي وتخليص البلاد من النظام المجرم ومحاسبته وتحقيق تطلعات الشعب السوري، ويؤكد الائتلاف ثباته على مبادئ الثورة واستمراره في العمل حتى إسقاط نظام الأسد.

الحكومة المؤقتة تؤكد استمرارها لإسقاط نظام الأسد
واصدرت الحكومة السورية المؤقتة ايضا بيانا اليوم الجمعة أكدت فيه مضيها في طريقها حتى إسقاط النظام المجرم وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والكرامة.

وقال البيان: “تثمن الحكومة المؤقتة الدور الكبير للدولة التركية والشعب التركي الشقيق على ما قدموه للشعب السوري والثورة السورية من دعم على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية”.

وزارة الخارجية التركية تصدر بياناً حول تصريحات أوغلو الأخيرة

وأشارت إلى أن البيان الصادر عن وزارة الخارجية التركية صباح اليوم ماهو إلا تأكيد على استمرار الدولة التركية في تقديم الدعم للشعب السوري ومواصلتها العمل مع كافة الأطراف المعنية في المجتمع الدولي بهدف التوصل إلى حل دائم وفق تطلعات الشعب السوري.

الخارجية التركية توضح
وأصدرت وزارة الخارجية التركية بياناً، حول التصريحات الأخيرة التي تداولتها وسائل إعلام لوزير الخارجية التركي، وطرح مبدأ المصالحة بين المعارضة ونظام الأسد.

وقال البيان: “لعبت تركيا دورًا رائدًا في الحفاظ على وقف إطلاق النار على الأرض وتشكيل اللجنة الدستورية عبر عمليتي أستانا وجنيف، وقدمت الدعم الكامل للمعارضة ولجنة التفاوض في العملية السياسية”.

وأضاف أنه في الوقت الحالي هذه العملية لا تتقدم بسبب النظام، كما أن القضايا التي عبر عنها وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بالأمس تشير إلى ذلك.

وأوضح أن تركيا ستواصل بالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة في المجتمع الدولي، المساهمة بقوة في الجهود المبذولة لإيجاد حل دائم لهذا الصراع بما يتماشى مع تطلعات الشعب السوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط