الخارجية الأمريكية تتعاطف بذكرى مقتل 33 جنديًا تركيًا في إدلب

0 592

أظهرت وزارة الخارجية الأمريكية تعاطفها في ذكرى مقتل 33 جنديًا تركيًا في محافظة إدلب شمال غرب سورية.

أظهرت وزارة الخارجية الأمريكية تعاطفها في ذكرى مقتل 33 جنديًا تركيًا في محافظة إدلب شمال غرب سورية.

وأعادت الوزارة اليوم عبر حسابها الرسمي نشر تغريدة للمتحدث باسمها (نيد برايس) قالت فيها: ” فقدت تركيا منذ أكثر من عامين 33 جنديًا في إدلب. ”

وأشارت إلى تضحيات هؤلاء الجنود بقولها : ” الجنود فقدوا حياتهم في سبيل حماية المدنيين السوريين الأبرياء في إدلب من وحشية نظام الأسد وداعميه الروس والإيرانيين”.

متابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكدت الوزارة على لسان متحدتها نيد برايس تعاطفها مع حليفتا بالناتو (تركيا) وشاطرتها ذكرى تكريم تضحيات جنودها في إدلب.

هل تعود العلاقات التركية مقابل – الأميركية الودية؟

تغريدة الخارجية الامريكية تكشف عن أهداف أبعد من كونها تعاطف مع جنود قتلوا بهجمات روسية في وقت كانت أقمار الولايات المتحدة تصور كل شبر بسورية دون تحذيرها.

وبحسب مراقبين، فإن أمريكا في ظل إدارة بايدن تعيد رسم خريطة العلاقات مع حلفائها وخاصة الذين على وشك خسارتهم لمصلحة روسيا مثل تركيا.

اقرأ أيضاً:  أردوغان: “جرائم الكراهية زادت ضعفين في أوروبا”

ملف مقاتلات F35 الأمريكية:

وفي سياق متصل كشفت تقارير عن مبادرة تركية لاستعادة صفقة التعاون العسكرية الأهم بين تركيا وأمريكا من خلال القضاء؛ للضغط على إدارة الرئيس الجديد جو بايدن لإتمام الصفقة التي دفعت بها تركيا الكثير من الأموال، ولم تتم بسبب شراء تركيا لمنظومة الصواريخ الدفاعية الروسية S400 التي أججت التوتر بين البلدين الحلفين في الناتو.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط