الخارجية الأمريكية: قواتنا لن تخرج من سورية ومستعدون للتعاون مع روسيا

0 841

كشفت الخارجية الأمريكية عن استمرار وجودها العسكري الأمريكي في سورية حتى بسط الاستقرار في المنطقة، وربما يتم التعاون مع روسيا، وحسمت موقفها من الجولان السوري أيضًا.كشفت الخارجية الأمريكية عن استمرار وجودها العسكري الأمريكي في سورية حتى بسط الاستقرار في المنطقة، وربما يتم التعاون مع روسيا، وحسمت موقفها من الجولان السوري أيضًا.

وقال القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط (جووي هود) بتصريحات صحيفة عبر الهاتف: ” ننوي الحفاظ على وجود عسكري محدود شمال شرق سورية؛ بهدف وحيد يتمثل في محاربة تنظيم داعش في شراكة مع قوات سورية الديمقراطية لبسط الاستقرار في المناطق المحررة بسورية”.

وأضاف: “لا يكمُن دور الولايات المتحدة فقط في القضاء على تنظيم داعش، بل أيضًا في معالجة الأوضاع الإنسانية بسورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي هذا المجال أوضح جووي إمكانية التعاون مع روسيا بتقديم المساعدات للسوريين دون الكشف عن الآلية.

قسد وتركيا:

وأبدى المسؤول الأمريكي قلق بلاده من توتر المشهد العسكري بين القوات التركية مع من أسماهم (الشركاء الأكراد).

وبيَّن بقوله: ” نود أن نكون متأكدين من أن تركيا تفهم نوايانا” في إشارة للرفض التركي المستمر لوجود تسليح دائم ودعم لوجستي عسكري لتنظيم قسد أحد أذرع حزب العمال الكردستاني.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي ليوم السبت 26-6-2021

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية على صفحتها في تويتر أن سياستها بشأن الجولان السوري لم تتغير، وكل التقارير التي تشير لعكس ذلك كاذبة،
وذلك بعد عدة تقارير صحفية عن إلغاء إدارة بايدن قرارت الرئيس السابق دونالد ترامب بخصوص الاعتراف بالجولان السوري ضمن الكيان الإسرائيلي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط