الخارجية الإيرانية تعلق على طرد ممثلها العسكري من قِبل بشار الأسد

0 1٬189

 نفت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان رسمي الأنباء التي تحدثت عن خلافات حادة بين بن بشار الأسد وقائد القوات الإيرانية في سورية جواد غفاري، أدت إلى طرد الأخير من مناطق الأسد.
نفت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان رسمي الأنباء التي تحدثت عن خلافات حادة بين بن بشار الأسد وقائد القوات الإيرانية في سورية جواد غفاري، أدت إلى طرد الأخير من مناطق الأسد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية (سعيد خطيب زاده): ” الفبركة الخبرية لوسائل الإعلام الصهيونية وبعض الدول الأخرى ليست أمرًا جديدًا، ولها عمق ونطاق مختلف للغاية وعلى مستويات مختلفة”

وأكد أن العلاقات بين إيران ونظام الأسد قوية ومستمرة، فقد منح وزير الدفاع السوري مؤخرًا المستشار الإيراني لفيلق القدس وسام تكريم لجهوده المبذولة في البلاد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

خلافات الأسد مع قادة ايران:

وانتشرت تقارير إعلامية الأسبوع الماضي تؤكد وجود توتر وخلافات عميقة بين نظام الأسد وقائد فيلق القدس في سورية (مصطفى جواد غفاري).

وعزت التقارير الخلاف لتحركات غير مدروسة من قبل غفاري ضد أهداف للتحالف الدولي، منها ضرب قاعدة التنف بطيران مُسير، والهجوم على قوات أمريكية في سورية والعراق، ونشر المزيد من القوات الإيرانية دون التشاور مع بشار الأسد.

عنصر في جيش الأسد يقتل والده في ريف دمشق

وبحسب صحيفة (تايم أوف إسرائيل) ، فإن غفاري أيضًا متهم بإلحاق الضرر بالاقتصاد السوري عبر إنشاء سوق سوداء لتهريب البضائع واستغلال الموارد المحلية والتهرب من الضرائب.

تجدر الإشارة إلى أنه ثمة رغبة روسية بخروج إيران من سورية أو تقييد قوتها العسكرية على الأرض على الأقل لتتمكن موسكو من التحكم بالقرارات وتنفيذها دون أي اعتراضات من طهران.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط