الخارجية التركية تعلن نتائج مباحاثاتها مع طالبان

0 185

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أنه أبلغ طالبان خلال محادثات بين الطرفين اليوم الخميس في أنقرة، بـتوصيات تركيا، فيما قدمت الحركة مطالبها في مجال المساعدات الإنسانية

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أنه أبلغ طالبان خلال محادثات بين الطرفين اليوم الخميس في أنقرة، بـتوصيات تركيا، فيما قدمت الحركة مطالبها في مجال المساعدات الإنسانية.

وقال أوغلو خلال مؤتمر صحفي عقده عقب المحادثات: “إن وفد طالبان، الذي ترأسه وزير الخارجية في حكومتها، أمير خان متقي، قدم طلباته إلى تركيا وخاصة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية ومواصلة الاستثمار في أفغانستان”.

المخابرات التركية توجه صفعة موجعة لإيران على أراضيها

وأضاف أوغلو : “قدمنا ​​توصياتنا مجددًا بشأن تعليم الفتيات وضمان توظيف النساء، وأبلغنا وفد طالبان مرة أخرى بضرورة احتضانهم للجميع من أجل وحدة وسلامة بلادهم قبل كل شيء”.

وذكر أوغلو أن إدارة طالبان أكدت أنها ستقدم ما بوسعها لدعم المهاجرين الأفغان إذا أرادوا العودة إلى البلاد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي صباح اليوم قالت طالبان:” إن وفدًا رفيع المستوى برئاسة متقي وزير خارجية حكومة الإمارة الإسلامية في أفغانستان ( طالبان) ، سيزور أنقرة تلبية لدعوة رسمية من قبل وزير الخارجية التركي، وذلك لبحث تحسين العلاقات الثنائية، والتجارة، والمساعدات الإنسانية، واللاجئين، والملاحة الجوية” .

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط