الخوذ البيضاء تعلن تضامنها مع الشعب الأوكراني في مواجهة روسيا

0 1٬454

أعلنت الخوذ البيضاء عن تضامنها مع الشعب الأوكراني، والوقوف إلى جانبه في مواجهة الإرهاب الروسي، في ظل التوتر التي تشهده أوكرانيا.

وقال الدفاع المدني السوري في بيان له اليوم الأربعاء: “يؤلمنا أن نرى الأسلحة الروسية التي تم اختبارها على أجساد السوريين قد تُستخدم الآن ضد المدنيين الأوكرانيين”.

تعاون بين جامعتي حلب الحرة ودجلة التركية يخدم طلاب الطب

وأضافت الخوذ البيضاء أنه بصفتنا سوريين تعرضوا لأكثر من عقد من العدوان الروسي، نؤكد تضامننا مع الشعب الأوكراني ووقوفنا إلى جانبه في مواجهة الإرهاب الروسي، وإننا نشجب بأشد العبارات كل أعمال العدوان عليه.

وأوضح البيان أن الخوذ البيضاء تشعر بالإحباط بمجرد التفكير بتكرار المأساة السورية في بلد آخر مثل أوكرانيا، ويؤلمها أن ترى الأسلحة الروسية التي تم اختبارها على السوريين قد تُستخدم الآن ضد المدنيين الأوكرانيين.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأكد الدفاع المدني أن الإرهاب الروسي طال المدنيين في سورية ودمر المدن والمستشفيات والمدارس، وهجّر ملايين الأبرياء، وجعل من أجساد السوريين ومنازلهم مسرحاً لتجريب أسلحتهم الفتاكة.

ولفت بيان الخوذ البيضاء إلى أن الحكومة الروسية وبوتين القاتل لا يمكن أن يكونوا يوماً في ضفة السلام، والمجتمع الدولي مطالب بالوقوف بحزم في مواجهة إرهابهم الذي تمادى بعد عدم محاسبتهم في سورية.

ونوه الدفاع المدني السوري إلى أنه حان الوقت لإجماع دولي يوقف عدوان بوتين في أوكرانيا، ويردع أي عدوان في المستقبل، وحتى لا تهدم الأعراف والقيم الإنسانية التي كافحت الأجيال من أجل بنائها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط