الخوذ البيضاء تنشر تعليمات للأهالي في ظل الأجواء السديمية

1٬349

نشر الدفاع المدني السوري اليوم الأحد مجموعة من النصائح والإرشادات للأهالي أثناء الأجواء السديمية والتي تشهدها المناطق المحررة حالياً.

وقال الدفاع المدني السوري: إنه يتوجب إغلاق الأبواب والنوافذ بشكل محكم لمنع دخول الغبار إلى المنزل، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.

نظام الأسد: لا يوجد اتصالات مع تركيا

وأشارت إلى أنه ينبغي أيضا إغلاق الخيام قدر المستطاع وترطيب محيطها إن أمكن لامتصاص الغبار، ووضع قطع قماش مبللة تحت الأبواب وعلى زوايا النوافذ المسربة للغبار، أو على مداخل الخيام.

ونوهت إلى ضرورة استعمال كمامات طبية أو منديل مبلل بالماء، عند الخروج لضرورة، واستخدام النظارات لوقاية العين من الأتربة والغبار لتجنب حدوث الحساسية والتهاب العين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس لاسيما الأطفال وكبار السن والحوامل خلال فترات الظهيرة، وذكرت السائقين بضرورة تخفيف السرعة وإضاءة مصابيح السيارة.

ونصحت الخوذ البيضاء مرضى التهاب الجيوب الأنفية بعدم الخروج، وغسل الأنف باستمرار للتخلص من بقايا الغبار، أما المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة فعليهم التوجه إلى أقرب مركز طبي في حال إصابتهم بأي أعراض.

وحذرت الأشخاص الذين يعانون من الربو، من عدم الخروج من المنزل حتى انتهاء الأجواء السديمية، وذلك حفاظاً على سلامتهم والتأكد من وجود الأدوية الخاصة بهم.

وكان المهندس أنس رحمون قال: إن الأجواء مستمرةٌ بدرجات مختلفة خلال قادم الأيام بفعل تأثير منخفض البحر الأحمر و الذي ستنشأ عنه عواصف رعدية على جنوب البلاد بعد ظهر اليوم الأحد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط