الخوذ البيضاء: كانون الثاني كان قاسياً على المدنيين شمال سورية

0 2٬309

قال الدفاع المدني السوري: إنه شهر كانون الثاني كان قاسياً على المدنيين في شمال غربي سورية، نظراً للعواصف الثلجية التي ضربت معظم المنطقة، وغرق مئات الخيام بسبب السيول والأمطار.

وأكد في تقرير له اليوم الأحد أن المنطقة تعرضت خلال الشهر الماضي لعدة منخفضات جوية، حيث امتدت العاصفة الأولى الثلجية والمطرية ليومين وأدت لانقطاع العديد من الطرق ومحاصرة مخيمات في ريف حلب الشمالي وغرق مخيمات في ريف إدلب الشمالي، كما ضربت عاصفة ثلجية ثانية المنطقة وتحدثت المزيد من الأضرار.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأوضحت الخوذ البيضاء أن أكثر من 2570 خيمة تضررت بشكل جزئي، و1320 خيمة انهارت بشكل كامل كان يقطنها 3450 عائلة بسبب العواصف الثلجية التي ضربت المنطقة.

لافتة إلى أن فرقها عملت على مدى 24 ساعة متواصلة خلال فترة المنخفضات الجوية لفتح الطرق المغلقة جراء تراكم الثلوج.

وبحسب تقرير الدفاع المدني فإن المخيمات شهدت حوادث عديدة، خصوصاً الحرائق التي أوقعت عددا من الضحايا، والتي تعود إلى وسائل التدفئة المستخدمة مثل البلاستيك والنايلون والألبسة القديمة.

توسع رقعة الاحتجاجات في السويداء ضد نظام الأسد

وأكد الفريق أنه خلال كانون الثاني عمل على إخماد أكثر من 154 حريقاً في شمال غرب سورية، تم فيها انتشال جثامين 6 أشخاص فقدوا حياتهم، فيما تم إنقاذ 15 شخصاً آخر وإسعافهم إلى النقاط الطبية.

ونوه إلى أن المنخفضات الجوية تؤدي إلى استمرار الواقع المأساوي في المخيمات في ظل غياب حلول فعالة لواقع النازحين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط