الخوذ البيضاء: معدل انتشار كورونا بارتفاع والقطاع الطبي في حالة استنزاف

0 822

قال الدفاع المدني السوري: “مايزال معدل انتشار فيروس كورونا والوفيات الناتجة عنه في شمال غربي سورية بارتفاع” .

وأضاف في بيان له اليوم الأحد أن القطاع الطبي في المناطق المحررة يعاني من استنزاف مستمر بالكوادر والمنشآت بعد عمليات التدمير الممنهجة من قبل النظام وروسيا.

إضافة إلى ذلك فإن العجز الحاصل في الاستجابة يرجع أيضًا إلى النقص الكبير في عدد أسرّة العناية المشددة حسب الدفاع المدني.

ويبلغ عدد أسرة العناية المشددة في المناطق المحررة 173 سريرًا، فيما يبلغ عدد المنافس 157 منفسة، وهي لا تغطي العدد الهائل من الإصابات اليومية، وفق الخوذ البيضاء.

وأشار الدفاع المدني إلى أن النقص الحاد في الأوكسجين يتجاوز 50٪ من الاحتياجات البالغة 2156 جرة سعة 40 لترًا مغطى منها 1078 جرة فقط.

وأوضح أن فرقه تعمل على تحسين مستوى الاستجابة في القطاع الطبي، وتزود القطاع الطبي بالكمامات، إضافة إلى تزويد عدد من المراكز الطبية وسيارات الإسعاف بالأوكسجين، مع دعم ثلاثة مشافي في إدلب ببعض الأجهزة الطبية الضرورية لمواجهة الوباء.

مؤكدًا أن الحاجة كبيرة والإمكانيات محدودة، وما تزال المنطقة بحاجة عدد أكبر من أجهزة التنفس وأسطوانات الأوكسجين؛ لتقديم خدمة الرعاية الصحية لمصابي فيروس كورونا.

ويوم أمس السبت أعلنت الخوذ البيضاء نقل 13 حالة وفاة من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سورية، ودفنها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 43 مصابًا إلى مراكز ومشافي العزل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط